السعودية: لا مانع من ترك المحال التجارية التي تحقق منفعة عامة مفتوحة أثناء الصلاة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة بالسعودية الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي انه يجوز عدم إغلاق بعض المحال التجارية الهامة التي تحقق منفعة للمجتمع، مثل الصيدليات التي توفر الأدوية للمرضى.

    وقال الغامدي في تصريح صحافي الثلاثاء ان أعضاء الهيئة حريصون كل الحرص على إغلاق المحال التجارية لتأدية الصلاة، وتتم عملية الإغلاق بشكل مهذب يبدأ بتوعية الجميع بفوائد ومنافع الصلاة وحثهم على أدائها في الوقت المحدد وبالموعظة الحسنة حتى يتعوّد أصحاب المحال التجارية على إغلاق المحال بمحض إرادتهم.

    ولفت إلى انه يتم تأدية الصلاة من جانب المتواجدين في الصيدليات عن طريق أسلوب التناوب.

    ودافع عن منسوبي الهيئة الذين اتهم بعضهم بعدم تأدية الصلاة في أوقاتها نظراً لانخراطهم في العمل وتفقدهم المحال التجارية التي لا تغلق أثناء أداء الصلاة، مشيراً إلى أن عمليات التتبع والمراقبة لأصحاب هذه المحال لا تتم بشكل متواصل ولكن يتم الأخذ في الحسبان بعض الأشياء الضرورية بحيث يتم اللجوء إلى إغلاق هذه المحال التجارية وفقا لما تقتضيه الظروف في حين يتم السماح للبعض الآخر بعدم الإغلاق


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ارية التي تحقق منفعة عامة مفتوحة أثناء الصلاة

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    wallaho a3lam
     
  3. mlear

    mlear Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0

    السعوديه مشكلتها بالهيئه
    والهيئه مشكلتها انها بدوله مثل السعوديه

    يعني تضاد عجيب
     
  4. kiimou

    kiimou Bannis

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Khouya, ila kan moumkin twadda7 aktar chnou bghiti t9oul ! Fa-rah 9ritek o 3awadt 9ritek o b9it kandower f klamk ch7al bach nafham chnou bghiti t9oul o walou ma9achbalt walou.

    Ana 3aref anna assa3oudiya nidam moutana9id... walakin chnou l2ichkal f lhay2a ? Ana kanchouf anna had lhay2a katakhre9 7ou9ou9 l2insan o 7ta mabda2 "la ikraha fi addin"... walakin rah nidam assa3oudiya howa hadak o rah kana3ta9ed anna acha3b assa3oudi rah 9abl 3lih li anni l7ad assa3a masma3tch blli kayna chi mou3arada cha3biya elli katastanker a7kam annidam... O kimma kan9oulou "assamt 3alamat arrida".
     

Partager cette page