السعودية :وفاة أربع حجاج بينهم مغربية بأنفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 22 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكدت وزارة الصحة أن الوفيات الأربع التي سجلتها للحجاج أمس كانت لأشخاص لم يلتزموا بتوصيات مواجهة فيروس أنفلونزا الخنازير بما في ذلك عدم تناولهم للقاح المضاد للمرض.وكانت الحالة الأولى لحاج سوداني "75 عاماً" ظهرت عليه أعراض المرض في المدينة المنورة. أما الحالة الثانية فلشابة نيجيرية "17 عاماً".
    والحالة الثالثة لحاج هندي "75 عاماً". والرابعة لحاجة مغربية "75 عاماً" أدخـلت أحـد مستشفيات المدينة المنـور

    الحالة الرابعة لحاجة مغربية عمرها 75 عاماً أدخلت إحدى مستشفيات المدينة المنورة وشخصت حالتها على أنها سرطان رئة وأعطيت العلاج اللازم إلا أن حالتها الصحية تدهورت مما أدى إلى وفاتها.
    وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالتوصيات العلمية التي سبق إصدارها والتي تبنتها منظمة الصحة العالمية على أهمية الالتزام بالتوصيات الواجب توفرها للقادمين للحج ومنها أخذ اللقاحات اللازمة والنصح بعدم حج المصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب والجهاز التنفسي والأمراض الاستفلابية والحوامل وذوي السمنة المفرطة وكذلك من هم أقل من 12 عاماً وأكبر من 65 عاماً


    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3341&id=125625&groupID=0
     
  2. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    allah yerhmha meskina, siyda deja mrida dare liha twile del khire ....
     
  3. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    hna au maroc ils ont dementi beli mat chi maghribi tema b influza

    رئيس البعثة الطبية المغربية: لم يثبت لدى البعثة حتى الآن تسجيل أي حالة وفاة في صفوف الحجاج المغاربة نتيجة انفلونزا الخنازير

    مكة المكرمة 21-11-2009 أكد رئيس البعثة الطبية المغربية بالديار المقدسة الدكتور فؤاد بوشارب انه لم يثبت لدى البعثة لحد الآن تسجيل أية حالة وفاة في أوساط الحجاج المغاربة نتيجة الإصابة بفيروس إي " اتش 1 ان 1".
    وقال الدكتور بوشارب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء مساء اليوم السبت ان البعثة الطبية تقوم بتحرياتها بشأن ما ذكرته مصادر إعلامية من أن حاجة مغربية تبلغ من العمر 75 سنة توفيت بالديار المقدسة نتيجة الإصابة بهذا المرض.

    غير أن رئيس البعثة الطبية المغربية قال إن حاجة مغربية تبلغ من العمر 75 سنة وتنتمي لإقليم ورزازات كانت قد توفيت يوم 9 نونبر الجاري بالمدينة المنورة جراء مضاعفات صحية نتيجة مرض مزمن في القلب كانت تعاني منه منذ عدة سنوات وارتفاع في الضغط الدموي.

    وذكر الدكتور بوشارب ان البعثة قامت بحملة للتلقيح ضد فيروس إي "اتش 1 ان 1" لفائدة الحجاج المغاربة الذين لم يستفيدوا من هذه العملية قبل التحاقهم بالديار المقدسة مشيرا الى ان عدد الحجاج الذين استفادوا من هذه الحملة بلغ 1209 حاجا وحاجة.

    source : map
     

Partager cette page