السلطات المصرية تلاحق 'كلب' زوجة السفير الإسرائيلي

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 15 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهم الحجر البيطري المصري بمطار القاهرة امس الأربعاء الجمارك بالتهاون في عدم عرض كلب زوجة السفير الإسرائيلي لدى دخوله صالة كبار الزوار، للتأكد من خلوه من أي أمراض قد تضر بالثروة الحيوانية في مصر.

    وصرح الدكتور صفوت مبارك، مدير عام الحجر الصحي البيطري بمطار القاهرة الدولي 'قدمنا مذكرة لمسؤولي الجمارك للاحتجاج على ما حدث، وهو يمثل تقصيرا كبيرا حيث نعد جهة عرض لكل الحيوانات' .

    وقال إنه 'يتم حاليا البحث عن عنوان السفير (الاسرائيلي) لمتابعة حالة الكلب الصغير (جرو) خلال عملية حجر لمدة ثلاثة شهور بمقر إقامته، أو أسبوعين لدينا وان هذا الإجراء يتم مع كل الحيوانات التي يسمح لها بالدخول بعد التأكد من شهادته الصحية وحصوله على التحصينات'.

    وتعد مسألة عدم عرض الكلب على الحجر البيطري في المطار هي المخالفة الثانية بعد مخالفة قواعد عدم دخول حيوانات صالة كبار الزوار.

    وتدور سجالات بين مسؤولي الأجهزة البيطرية والجمارك والأمن في مطار القاهرة حول من يتحمل مسؤولية السماح للسفير الإسرائيلي بإدخال كلبة زوجته عبر صالة الشرف بالمطار اثر وصوله من تل أبيب الثلاثاء الماضي.

    وكان رجال الأمن في الصالة قد سمحوا للسفير اسحاق لفانون بإخراج كلب صغير داخل صندوق بصحبة زوجته لدى وصولها من تل أبيب الثلاثاء وهو ما يعد مخالفة لقواعد ولوائح استخدام الصالة.

    وقالت مصادر أمنية ان السماح تم بعد ان أبلغ السفير بضرورة عدم تكرار ذلك.
    ومن غير المتوقع ان يسلم السفير الكلبة الى سلطات الحجر الصحي لاعتبارات تتعلق بحصانته الدبلوماسية، إلا ان السجالات بشأن السماح للكلبة بالمرور انتقلت الى الصحافة المصرية.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%C6%ED%E1%ED%20fff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page