السلطات تهدم المنازل الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لمراكش

Discussion dans 'Info du bled' créé par nassira, 4 Juillet 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]



    تواصل السلطات المحلية، بمدينة مراكش، حملتها لهدم المنازل الآيلة للسقوط، التي باشرتها في إطار الخطة المعتمدة من طرف المسؤولين عن قطاع التعمير، لإنقاذ المدينة العتيقة، بعد استشعار خطورة الوضع.ووضع برنامج استعجالي من طرف ولاية جهة مراكش، بشراكة مع المجلس الجماعي، والمفتشية الجهوية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية، ومؤسسة العمران، من أجل محاربة المنازل المهددة بالانهيار، من خلال تشكيل لجن يقظة، عهد إليها بتتبع حالات البنايات الآيلة للسقوط، والتصنيف والتقييم، وتحديد طبيعة خطورتها، تحت إشراف مكتب الدراسات التابع لولاية مراكش.

    وحسب مصادر مطلعة، فإن السلطة المحلية خصصت أغلفة مالية، حددت في مبلغ 40 ألف درهم لكل أسرة، على ضوء البرنامج الاستعجالي، الذي يستهدف الحد من خطورة المنازل والبيوت الآيلة للسقوط، والحفاظ على أمن وسلامة سكان الأسر الفقيرة، التي تفتقد إلى الإمكانيات المادية، على أساس أن يجري إفراغ المنازل المعنية، قصد إنجاز الإصلاحات والترميمات المطلوبة، بناء على رخص إصلاح، تتكلف بها السلطات المحلية، قبل العودة للاستقرار بين جدران هذه المنازل، بعد التأكد من إزالة مكامن الخطر.

    ولقيت عملية الهدم، التي باشرتها السلطات المحلية، ردود أفعال متباينة في أوساط الأسر الفقيرة المتضررة، خاصة أن أغلب المنازل المذكورة، بمختلف التصنيفات، سبق أن صدرت في حقها قرارات بالهدم، منذ سنوات، دون أن تجد طريقها للتفعيل، إذ غالبا ما تصطدم هذه القرارات بالواقع المعيش لهذه الأسر.




    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=111964
     
  2. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    daba lhadm oula tarmim? oula ghir kherjo be3da ou dik sa3a netfahmo? 40.000 dh yallah tqadhom ychriw lekhnachi fach ijam3o 7wayejhom, hazoulat!!!!!!! iwa nit, ila batou fezenqa, mnin bghat ti7 3lihom had dar? hadou houma salama oul2amn dial lmouwatinin (lbousata2 tab3an) ou lli gal chi 7aja, rah kayen lqanoun (lli kaysri 3la lbousata2 tab3an).
     

Partager cette page