السماح لمدارس بريطانية التعطيل في الأعياد غير المسيحية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 19 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    سمحت السلطات التعليمية في بريطانيا لمدارس في العاصمة لندن التعطيل في الأعياد الدينية غير المسيحية للمرة الأولى تحت اسم التنوع الثقافي للمجتمع البريطاني.

    وقالت صحيفة ديلي إكسبريس الاثنين إن الخطوة أثارت غضب مديري المدارس وأولياء الطلاب كونها تسمح لمدارس بريطانية التعطيل في عيد الفطر لدى المسلمين، وعيد ديوالي لدى الهندوس، وعيد غورو ناناك لدى السيخ، إلى جانب عيدي الميلاد والفصح لدى المسيحيين.

    وأضافت أن هذه التوجيهات تنسحب على المدارس الحكومية في منطقتين في لندن بهدف رفع التوعية حيال الديانات والثقافات المختلفة في المدارس التي تدعم بدورها التماسك في المجتمع البريطاني الأوسع.

    وذكرت الصحيفة أن أولياء الطلاب جادلوا بأن الخطوة التي تبنتها بلديتا منطقتي وولثام فوريست ونيوهام في لندن ستعمق استياء الناس من الأقليات الأثنية، وتزيد من إحباط إدارات المدارس من التكتيكات السياسية التي تم فرضها على مدارس يشكّل الطلاب المسلمون والهندوس والسيخ أقلية صغيرة فيها.

    وأشارت ديلي إكسبريس إلى أن التوجيهات الرسمية للمدارس تجاهلت أعياد الديانة اليهودية.

    وذكرت صحيفة ديلي ميل أن هذا القرار أثار موجة من الاعتراضات وسط مدراء المدارس الذين يعارضون إضافة ثلاثة أيام عطلة إلى الرزنامة المدرسية، ما أدى إلى إعادة مراجعة القرار في المجلسين

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...لأعياد غير المسيحية&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page