السيسي يستعد لإعلان الترشح لرئاسة مصر

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 27 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    بعد مرور ثلاث سنوات على سقوط الرئيس الاسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية يتوقع أن يعلن المشير عبد الفتاح السيسي الذي يتمتع بشعبية جارفة ترشحه لرئاسة مصر في انتخابات من المتوقع أن يفوز بها بسهولة.


    وتعرض السيسي لضغوط لخوض الانتخابات من الجماهير الرافضة للحكومة الإسلامية التي عزلها العام الماضي ومن القوات المسلحة التي تريد رئيسا يستطيع التصدي للعنف السياسي المتصاعد.


    ومنحه المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم الاثنين موافقته على أن يترشح في الانتخابات استجابة "لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر".


    ويرى السيسي أن بإمكانه الفوز بأصوات من أيدوا محمد مرسي في انتخابات الرئاسة عام 2012 لمجرد أنه كان يمثل بالنسبة إليهم تغييرا عن عهد حسني مبارك.


    ولد السيسي في 19 نوفمبر تشرين الثاني عام 1954 ونشأ في حي الجمالية العريق في القاهرة وتقدم بخطوات مُطردة طوال حياته حتى وصل إلى أعلى رتبة في أحد أكبر الجيوش في الشرق الأوسط. وأعلنت الرئاسة يوم الإثنين ترقيته من رتبة الفريق الأول إلى رتبة المشير.


    ويقول عنه الأصدقاء والأسرة انه رجل قليل الكلام حاسم القرار.


    وقال ابن عمه فتحي السيسي الذي يدير متجرا لبيع مصنوعات الحرف اليدوية "انه يحب أن ينصت ويدرس ما يقال بعناية. وبعد أن يستمع إلى كثير من الآراء يتخذ قراره فجأة."


    ولم يكن العالم يعرف شيئا عن السيسي قبل أن يعلن على شاشات التلفزيون يوم الثالث من يوليو تموز عزل مرسي بعد احتجاجات شعبية ضخمة مناهضة لحكمه.



    ومرسي هو الذي عين السيسي قائدا للجيش ووزيرا للدفاع في أغسطس آب 2012 وربما كان ذلك أكبر أخطائه



    Source : السيسي يستعد لإعلان الترشح لرئاسة مصر| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page