السيول حصدت ارواح 83 شخصا في السعودية

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 27 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]


    [​IMG]


    ارتفعت حصيلة الوفيات جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة الأربعاء إلى 83 حالة بحسب آخر إحصائية أصدرتها المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.وقد اشارت الى انه تم انقاذ ما يقارب 853 حالة من الغرق منهم 672 عبر عمليات إنقاذ أرضي و181 عبر الإنقاذ جوي من خلال طيران وزارة الداخلية.

    وقال عبدالله العمري، الناطق باسم الدفاع المدني في جدة ان اجمالي الذين سلمو لذويهم بلغ 38 جثة بعد يومين من الامطار الرعدية التي هطلت على مدينة جدة بواقع 90 مليمتر وهو معدل لم يسبق أن هطل على محافظة جدة مثله.

    وأكد موفدنا أنيس القديحي أن محافظة المنطقة قالت إن الأضرار والوفيات كان جراء بعض السيول التي أتت من وادي قوس ووادي فاطمة إضافة إلى الأمطار الغزيرة.

    ومعظم من قتلوا في هذه السيول كانوا في منطقة جدة، وعلى شاطئ البحر الاحمر حيث اغرقت الامطار الطرق وتسببت في انهيار عدد من المباني.ويقول شهود عيان إن عددا من القتلى كانوا قد حوصروا في السيارات والباصات.

    واوضح ناطق باسم وزارة الداخلية السعودية انه لم تحدث اية اصابات بين اكثر من مليوني حاج من الذين يزورون المملكة لمزوالة شعيرتهم الدينية هذه الايام.وكانت امطار غزيرة قد سقطت في المملكة منذ يوم الاربعاء الماضي وتزامنت مع موسم الحج وتسببت في سيول كبيرة في مناطق مكة وجدة ورابغ .

    الاحياء الفقيرة الاكثر تضررا

    وجاء في بيان اصدرته محافظة جدة في أن الأضرار والوفيات كانت جراء بعض السيول التي أتت من وادي قوس ووادي فاطمة إضافة إلى الأمطار التي بلغ معدلها 90 ملم وهو معدل امطار لم يسبق أن هطل على محافظة جدة من قبل، حيث تدفقت المياه بصورة كبيرة جراء السيول أدت إلى حدوث أضرار شرق مدينة جدة وجنوبها.

    ويقول المراسلون ان المناطق الاكثر تضررا هي المناطق الفقيرة التي يسكنها العمال الاجانب . كما انتقد البعض الحكومة السعودية واتهمها بالاهمال .

    ونقلت وكالة اسيوشيتدبرس عن المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبد الله بن محمد العمري انه 21 من القتلى ال 77 كانوا من الجنسية السعودية ويعتقد ان الباقين هم من العمال الاجانب في المملكة.​

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/11/091126_ss_saudi_floods_tc2.shtml
     

Partager cette page