الشاب خالد: لن أواجه مصير مامي.. وزوجتي جزائرية وليست مغربية

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 1 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اتهم المطرب الجزائري الشاب خالد بعض الناس بشن حرب شديدة لتدميره وتشويه صورته وسمعته الفنية، من أجل القضاء على فن "الراي" نهائيا، مؤكدا أنه لن يواجه مصير الشاب مامي الذي يقضي عقوبة السجن في فرنسا، نافيا في الوقت نفسه أن تكون زوجته مغربية، وذلك ردّا على نسب تصريحات إليه وصف فيها الجيش الجزائري بالنازي في تعامله مع عائلات مغربية عام 1975.
    وقال الشاب خالد: "ما نسب إلي كلام فارغ، بالإضافة إلى كونه كذبا ولا علاقة له بالحقيقة، ومكتب أعمالي لم يسجل أي مقال تحدث عني أو أي تصريح؛ لأنني أصلا لم أقم بأي حوار مع أي جريدة مغربية"، وذلك بحسب صحيفة "النهار" الجزائرية.
    وأضاف: "أن هناك أطرافا تحترف التدمير، تريد تشويه سمعتي وتوريطي في السياسة بين بلدين جارين وشعبيهما كل واحد يحب الآخر ويحترمه، وأنا أعرف كثيرا من الجزائريين يقيمون بالمغرب والعكس؛ لأني ترعرعت في وسط به جيران مغاربة في وهران ويحبون الجزائر أكثر من بلادهم، وهناك مغاربة أوصوا بأن يدفنوا بالجزائر، لأنهم عاشوا الثورة الجزائرية".
    وقد نقلت الصحف الجزائرية تصريحات نسبت للشاب خالد بشأن وصفه للجيش الجزائري بالنازي، وقيامه باضطهاد نحو 45 ألف عائلة مغربية سنة 1975، مشبها عملية القمع بما كان يحدث أيام الحرب العالمية الثانية بين النازيين واليهود.
    لكن ملك الراي نفى كل هذه التصريحات، ووصف الذي يقف وراءها بالشيطان، مشيرا إلى أنه يعرفه جيدا، خاصة أنه ساعده وقدم له العون من قبل، "إلا أنه يحاول حاليا تسخير علاقاته مع الصحافة لتشويه سمعتي ولم يحفظ الجميل".
    وأوضح الشباب خالد أنهم يريدون تدميره للقضاء على فن الراي نهائيا، بعدما نالوا من الشاب مامي الذي يوجد حاليا في السجن، مشددا على أنه لن يتخلى عن هذا الفن؛ لأنه يؤمن بأن الراي يحمل رسالة نبيلة.
    وشدد الشاب خالد على أنه تجمعه بالشاب مامي علاقة صداقة قوية، خاصة أنهما أبناء بلد واحد، وتقاسما كثيرا من الأوقات السعيدة معا، معلقا على موضوع سجنه بالقول: "كل شاب معرض للخطأ، وأنا أحييه على شجاعته وتحليه بروح المسؤولية، رغم أنني عاتبته لكونه تهرب في البداية وضيع سنة كاملة وهو مختبئ، لكن مثوله أمام العدالة وتحمله لمسؤولية الخطأ، أثبت رجولته، ويجب أن نقف معه في محنته".
    وأوضح الشاب خالد أنه نصح مامي كثيرا رغم أنه أخطأ في حقه، لافتا إلى أنه سامحه على كل أخطائه، لأنه تربى على أخلاق الإسلام الأندلسي بوهران.​

    http://www.mbc.net/portal/site/mbc/...VgnVCM100000f1010a0aRCRD&vgnextfmt=mbcArticle

     

Partager cette page