الشبيبة الإسلامية المغربية تحذر من التظا&#160

Discussion dans 'Scooooop' créé par le prince, 11 Novembre 2006.

  1. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    الشبيبة الإسلامية المغربية تحذر من التظاهر
    GMT 9:15:00 2006 السبت 11 نوفمبر
    إيلاف

    --------------------------------------------------------------------------------


    "إيلاف" - الدار البيضاء: حذرت الشبيبة الإسلامية المغربية من التظاهر في ذكرى وفاة أحد قيادييها، وقالت في بيان، تلقت "إيلاف" نسخة منه، "بلغنا أن بعض السفهاء والمغامرين وعملاء الأجهزة، يزعمون هذه الأيام لبعض المتحمسين والسذج بأن لديهم أوامر وتوجيهات من القيادة بفعل شيء أو ترك شيء مما لا يجوز فعله أو تركه في ظروف ذكرى الشهيد القادمة".

    وأضاف البيان أن هذه الحماسة غير المسؤولة ستؤدي إلى "نتائج غير مرضية ونسبتها إلى حركتنا المباركة ظلما وتحاملا", لذا أصدرت الحركة في بيانها، أن ذكرى شهيدها عبد العزيز بن إدريس، يجب أن تقتصر على السجون أو الاقتصار على إحيائها في بيت المنتسبين إلى الجماعة "بهدوء وطمأنينة"، كما حذرت الشباب من أي شكل من أشكال الاستدراج إلى التظاهر أو العنف أو الألفاظ النابية أو الجدل في المساجد أو خارجها"، كما أدان البيان من سماهم "بعض المغامرين من الذين كانوا في حركتنا وفصلوا منها"، وطالب بالحذر منهم وتجنبهم "تجنبا كاملا"، لأنهم "يحقدون على الحركة الإسلامية ويتمنون تخريب جهودها وأعمالها" ، وقد وقع البيان مجلس الإرشاد العام.

    وتتهم الجماعة الأصولية المغربية "عصابات شيوعية" بقتل زعيمها عبد العزيز بن إدريس أواسط الخمسينات من القرن المنصرم في ضواحي مدينة مراكش. وتشير الجماعة إلى مسؤولية القيادي اليساري المغتال بدوره من قبل الاستخبارات في العام 1965 في باريس المهدي بنبركة. تجدر الإشارة إلى أن مرشد الجماعة يعيش منفيا في ليبيا منذ سنوات، ويتهم وجماعته بالوقوف وراء اغتيال قيادي آخر في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عمر بن جلون في العام 1975.
    najim@elaph.com



    ELAPH
     

Partager cette page