الشماخ يقيم حفل وداع لنادي بوردو على الطريقة المغربية إما في مراكش أو بوردو

Discussion dans 'Maroc' créé par jijirose, 15 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]
    ينهمك اللاعب الدولي المغربي مروان الشماخ في تهيئ حفل كبير على شرف لاعبي ومؤطري وإداريي نادي بوردو الفرنسي، من أجل إلقاء تحية الوداع على زملاء قضى معهم عقدا من الزمن.
    وقال مصدر مقرب من اللاعب الدولي المغربي، إن مروان يسعى إلى إعطاء الحفل لمسة مغربية، من خلال طقوس أصيلة على غرار الحفلات المغربية، خاصة وأنه سيكون بمثابة لقاء وداع مع رفاقه بعد أن انتقل إلى صفوف أرسنال أحد فرق القمة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم لدى انتهاء عقده مع بوردو بنهاية الموسم الحالي.
    واتصل الشماخ بمؤسسة رحال لتموين الحفلات، من أجل الاتفاق حول ترتيبات الحفل، واقترح في بداية الأمر إقامته في مدينة بوردو الفرنسية، قبل أن يجدد الاتصال ليغير مكان الحفل صوب مدينة مراكش، بعد أن وجد صعوبات في إقامته داخل مقر النادي بكل ما يتطلبه الحفل من طقوس ومراسيم تقليدية.
    وقال مسؤول بمؤسسة رحال لـ«المساء»، إن الشماخ اتصل فعلا بالإدارة وعرض فكرة الحفل وقف الطقوس المغربية الأصيلة، سواء على مستوى التحضير أو الوجبات المقدمة، دون أن يحدد زمان ومكان الحفل الذي سيخصص لتوديع زملائه في الفريق الفرنسي، وأضاف المصدر ذاته أن الفكرة في بداية الأمر استقرت على بوردو قبل أن يقترح استبدال المدينة الفرنسية بمراكش، على أن يقام الحفل في شهر يونيو القادم.
    «لحد الساعة لم يؤكد الشماخ الحجز، اتفقنا على بعض الأمور الشكلية وأوضح لنا أن عدد لاعبي بوردو لن يتجاوز 30 عنصرا، إضافة إلى مدعوين من فرنسا والمغرب، أي أن العدد الإجمالي للضيوف سيكون في حدود 100 شخص».
    ومن المنتظر أن تتخلل الحفل فقرات من الفلكلور المغربي وخطبة الوداع، بعد أن أصر اللاعب المغربي على تغيير الأجواء رافضا تمديد التعاقد مع بوردو، رغم أن هذا الأخير قدم عرضا ماديا جيدا.
    وكان اللاعب مروان قد ودع جماهير بوردو، في المباراة الأخيرة التي جرت على ملعب شابان دالماس برسم الدورة الماضية، وجمعت «لي جيراندان» بسوشو وانتهت بفوز أصدقاء الشماخ بهدفين لصفر، بينما ستكون آخر مباراة للاعب المغربي بقميص بوردو مساء السبت القادم ضد لانس، حيث يراهن مروان على تحقيق الفوز المؤهل إلى منافسات كأس الاتحاد الأوربي، وبالتالي تقديم هدية لرئيس الفريق جان لويس تريود، الذي سيكون على رأس ضيوف الشماخ. ولم يستبعد مصدر مقرب من الشماخ، أن يكون الزج باسمه في قضية تهريب أموال أحد شركائه، من وراء نقل الحفل إلى مراكش، بينما قال منير حسوني وكيل أعمال الدولي المغربي، إن ما أثير في الصحافة الفرنسية حول قضية اعتقال شريكه مجرد عمل انتقامي من بعض الأشخاص، خاصة بعد أن رفض مروان الاستمرار كلاعب في الدوري الفرنسي، وأشار إلى أن العلاقة التعاقدية مع شريكه في مطعم أكادير، قد انتهت قبل أن تعرض القضية على المحاكمة بعد أن اشترى مروان نصيب باتريك فيليسي في الشركة​
    .
    http://www.almassae.press.ma/node/1304

     

Partager cette page