الشمندر يحسّن قدرة الرياضيين على التحمّل ويكافح ارتفاع الضغط

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 10 Août 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكدت دراسة علمية حديثة ان شرب نصف ليتر من عصير الشمندر من شأنه ان يحسّن قدرة الرياضيين على التحمل.
    وسبق لباحثين آخرين ان اهتموا بمنافع هذا العصير خصوصا في مطلع العام 2008 عندما اكتشف باحثون في "لندن سكول اوف مديسين" ان استهلاكا يوميا لنصف ليتر من عصير الشمندر يسمح بخفض ضغط الشرايين ومكافحة ارتفاع الضغط تاليا وهو مرض يصيب اكثر من ربع سكان العالم ويتوقع ان يطال 56،1 مليار شخص في 2025.
    واهتم فريق الباحثين برئاسة البروفسور اندرو جونز بالتأثير المحتمل لهذا العصير على المجهود وقدرة تحمل التمارين الجسدية الكثيفة.
    واجرى الباحثون تجربة مقارنة شملت رجالا بين سن التاسعة عشرة والثامنة والثلاثين اعطوا مجموعة منهم 500 مل من عصير الشمندر يتضمن النترات ومجموعة اخرى عصير التوت البري بمضمون ضئيل من النترات على مدى ستة ايام متعاقبة واخضعوا المجموعتين لتمارين جسدية تترواح بين معتدلة ومكثفة في الايام الثلاثة الاخيرة.
    ولاحظ الفريق تراجعا في الحاجة الى الاوكسجين عند افراد المجموعة الذين تناولوا عصير الشمندر.
    وطُلب من الرجال التدويس بشكل مكثف فتبين ان الذين شربوا عصير الشمندر صمدوا 11 الى 12 دقيقة في مقابل تسع الى عشر دقائق مع العصير الاخر.
    ويؤكد البروفسور جونز ان هذه النتائج لا يمكن تحقيقها باية وسيلة اخرى حتى عبر التمارين الرياضية المكثفة.
    وعمليا يتحول نترات العصير الموجود في الكثير من الخضار والفاكهة الى احادي اكسيد الازوت الذي يؤدي الى خفض استهلاك الاكسجين الضروري للقيام بالمجهود على مستوى العضلات.
    واعرب البروفسور جونز عن ثقته ان الرياضيين المحترفين والهواة سيهتمون بنتائج هذه الابحاث. وقد تساعد هذه الابحاث كذلك المسنين او الذين يعانون من وضع صحي معين مشاكل في القلب، على ممارسة الرياضة.

    source

     
  2. Shashan

    Shashan I Don't Give Up.

    J'aime reçus:
    81
    Points:
    0
    Wa Lwaa7d Howa Li Ichrob 3asir Chmandar Merra Merra !
     

Partager cette page