الشوكولاتة الداكنة تخفف التوتر

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 13 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت دراسة حديثة أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تخفف من الضغوط النفسية عن طريق خفض مستويات هرمون التوتر في الجسم.
    وأشار فريق الدراسة -الذي ضم باحثين من شركة ميتانوميك هيلث الألمانية المتخصصة بمجال بحوث تطوير التصنيع الدوائي- إلى تزايد الأدلة العلمية على وجود دور محتمل لمضادات الأكسدة ومواد أخرى بالشوكولاتة الداكنة في التقليل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب.
    كما أشارت الأبحاث إلى أن الشوكولاتة يمكن أن تخفف من التوتر العاطفي، غير أن الدلائل المتوافرة حول آلية حدوث ذلك لا تزال محدودة.
    وأجرى الباحثون تجاربهم على ثلاثين متطوعاً تم توزيعهم إلى مجموعتين وفقاً لنتائج اختبار تقييم نفسي، بالاستعانة باستبيانات خاصة تم ملؤها من قبل المشاركين، ضمت المجموعة الأولى أشخاصا كانوا يعانون من التوتر بدرجة عالية، في حين احتوت الثانية المصابين بتوتر أقل، وقد تناول جميع المشاركين الشوكولاتة الداكنة مدة أسبوعين.
    كما جمعت عينات من السوائل البيولوجية لكل فرد بهدف إجراء فحوص مخبرية لأغراض الدراسة.
    وتُشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “بحوث دراسات البروتين” الصادرة عن الجمعية الكيميائية الأميركية، إلى رصد انخفاض بمستويات هرمون التوتر وتغيرات كيميوحيوية أخرى ترتبط بالتوتر عند الأشخاص المصابين بالتوتر بدرجة عالية.
    وبحسب الدراسة تبين أن تناول نحو أربعين غراماً من مادة الشوكولاتة الداكنة يومياً أسهم في خفض مستويات هرمون التوتر عند الأفراد الذين كانوا يشعرون بالتوتر بدرجة عالية، وذلك خلال فترة الدراسة.
    وبحسب اعتقاد الباحثين فإن تناول هذا القدر من الشوكولاتة الداكنة خلال تلك المدة القصيرة، قد يكون كافياً لإحداث تغيرات في عمليات التمثيل الغذائي بأجسام الأصحاء.​

    source

     

Partager cette page