الشيعة يحيون عاشوراء بكربلاء

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    بدأ مئات الآلاف من الشيعة اليوم مراسم إحياء ذكرى عاشوراء وسط إجراءات أمنية مشددة لحماية الزوار من أي هجمات محتملة.

    ففي مدينة كربلاء جنوب بغداد احتشد الزوار في الشوارع المؤدية إلى ضريحي الإمام الحسين والإمام العباس وهم يرددون أناشيد عاشوراء وقصة مقتل الحسين.

    وفي محيط كربلاء انتشر طوق أمني قوامه 20 ألف رجل مانعين أي مركبة من الدخول, كما انتشر نحو ألف من القناصة على أسطح المباني تحسبا لأي هجوم قد يستهدف الزوار.

    كما استعانت السلطات العراقية بالمروحيات والكلاب البوليسية التي انتشرت عند مختلف نقاط التفتيش. ونشرت السلطات أيضا 600 من عناصر الشرطة النسائية عند مختلف نقاط التفتيش خشية تفجيرات انتحارية تنفذها نساء.

    ويرى المراقبون أن الأمن خلال عاشوراء يكتسي هذه السنة أهمية خاصة لقدومه قبيل الانتخابات, ومحاولة رئيس الوزراء نوري المالكي تأكيد إنهاء موجة العنف في البلاد.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/338E3956-24B0-4D5D-929C-2F416A991515.htm


    أمضى ثلاثة ملايين شيعي عراقي وعربي وأجنبي العاشر من محرم ليل السبت الأحد في مدينة كربلاء المقدسة عند مرقد الإمام الحسين لإحياء ذكرى مقتله في واقعة الطف.
    وتوافد الزوار منذ مطلع الاسبوع الماضي من مختلف المدن العراقية إلى كربلاء حيث مرقد الامام الحسين واخوه العباس لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، ثالث الائمة الاثني عشر المعصومين لدى الشيعة.

    وقال نصيف جاسم نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء (جنوب بغداد) حيث مرقد الامام الحسين إن عدد الذين أحيوا ليلة العاشر من محرم الحرام ليلة السبت الأحد ثلاثة ملايين زائر.

    وأشار إلى انه بين الزوار حوالي 105 ألف زائر عربي وأجنبي جاؤوا من دول الخليج والباكستان وكندا وتنزانيا ودول أخرى.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%DF%D1%C8%E1%C7%C1&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page