الصحافي المغربي رشيد نيني

Discussion dans 'Scooooop' créé par atlas_maroc, 4 Janvier 2008.

  1. atlas_maroc

    atlas_maroc Accro

    J'aime reçus:
    67
    Points:
    48
    في استفتاء شارك فيه مئات من الفتيات والشبان العرب تم اختيار الإعلامي السعودي أحمد الشقيري كأكثر شخصية شبابية في العالم العربي، يليه في نفس المرتبه اللاعب المصري محمد أبو تريكه، وجاء المنشد والقارئ مشاري العفاسي ثانيا في حين احتل الصحافي المغربي رشيد نيني المرتبة الثالثة.

    واحتل المراكز من 4 إلى 9 كل من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والممثلة المصرية منى زكي، والمغني الشاب تامر حسني، والممثل السوري تيم حسن والداعية مصطفى حسني، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي.


    واشترط الاستفتاء الذي اجرته مجلة "شباب 20" الإماراتية أن يكون عمر الذين تم اختيارهم كأقوى شخصيات شبابية مؤثرة في العالم العربي بين 20 و35 عاما، وأشارت إلى أن اختيار الشقيري جاء لمساهمته في التصدي للكثير من الجوانب السلبية في المجتمع السعودي والمجتمعات العربية بشكل عام، وقدم بعض الحلول المناسبة والعملية لها، مع التركيز على عنصر الشباب ومساعدتهم في تطوير ذاتهم.

    ويقدم الشقيري برنامجين على شاشة (mbc) هما (يلا شباب) و(خواطر شاب)، وكلاهما حقق نجاحاً واسعاً، وتعلق به الشباب والكبار إلى درجة كبيرة. وفي مواجهة عملية لظاهرة انتشار مقاهي الشيشة في كل شوارع جدة تقريباً، افتتح الشقيري مقهى مميزاً في جدة أطلق عليه اسم (أندلسية)، وهو مقهى تم تصميمه بعناية على طراز عربي، وخال بالطبع من دخان الشيشة، ويستمتع رواده بمكتبة كبيرة تحيط بكل جدرانه.

    وتم اختيار لاعب نادي الأهلي المصري محمد أبو تريكة باعتباره "قدوة حسنة" للاعبين والشباب لما يتميز به من أخلاق عالية داخل وخارج الملعب، إذ يسهم في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية.

    وحددت المجلة عدة معايير لاختيار الشخصيات الشبابية المؤثرة عربيا، منها الحضور الإعلامي، كأن يكون متفرداً في موهبته، وله وسط شبابي مؤثر فيهم، وكذلك الحضور الاجتماعي كأن يكون صاحب مشاريع اجتماعية تخدم المجتمع، أو يسهم في مشاريع خيرية أو الدعاية لها، كما شددت المجلة على الحضور الاقتصادي كأن يكون صاحب رأس مال أو مشاريع استثمارية تخدم بلده أو محيطه الإقليمي.

    ومن الشخصيات الشبابية اللافتة التي تم اختيارها إمام مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء بالمغرب الذي يعد أكبر مسجد في البلاد، ويحظى الإمام الشاب عمر القزابري بشعبية شبابية كاسحة، وله مؤيدون وأتباع كثر في كل أنحاء البلاد، صاحب شخصية كاريزمية ذات جاذبية خاصة، وطريقة قراءته للقرآن تستقطب إعجاب الملايين من السكان في دول المغرب العربي.

    وضمت اللائحة كذلك اللاعب السعودي ياسر القحطاني، الذي كان تم اختياره كأفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2007، ويعتبر القحطاني أغلى لاعب في الدوري السعودي حيث انتقل في العام 2005 من نادي القادسية إلى نادي الهلال بصفقة بلغت قيمتها 25 مليون ريال سعودي

    Source
     
  2. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    wah ahmed cha9an9iri yesta8el o ossi rachid nini [57h]
     

Partager cette page