الصحراء.. بان كي مون يدعو إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات "في أقرب الآجال

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 15 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Le Secrétaire général de l'ONU, Ban Ki-moon, a appelé, lundi à New York, à la tenue "dans les plus brefs délais possibles" d'un 5ème round de négociations sur le Sahara, et fait part de sa "profonde préoccupation" sur la situation des personnes séquestrées à Tindouf.

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، اليوم الإثنين بنيويورك، إلى عقد جولة خامسة من المفاوضات حول الصحراء "في أقرب الآجال الممكنة" معبرا عن انشغاله العميق حيال وضعية الأشخاص المحتجزين في تندوف.
    الصحراء.. السيد بان كي مون يدعو إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات "في أقرب الآجال"

    وأكد السيد بان كي مون، خلال ندوته الصحفية الشهرية بمقر الأمم المتحدة، أنه "يتعين عقد الجولة الخامسة من المفاوضات في أقرب الآجال الممكنة"، لأنه "يتعين علينا أن نحرز تقدما" في المفاوضات، مشددا على ضرورة خلق مناخ إيجابي لاستئناف المفاوضات.

    وأضاف "علينا أن نخلق نوعا من الثقة السياسية بين الأطراف المعنية" مضيفا أنه على الأمم المتحدة أن تبذل مزيدا من الجهد لاستئناف المسلسل السياسي.

    وقال "سأواصل الدفع بمسلسل المفاوضات حول الصحراء" واصفا من جهة أخرى اللقاء غير الرسمي الذي استضافته فيينا في غشت الماضي ب "المشجع".

    وتابع قائلا "سنحاول السير قدما بناء على ما تم خلال هذا اللقاء" ، مؤكدا أنه "منشغل بشكل عميق" بوضعية المحتجزين بتندوف.

    وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد الطيب الفاسي الفهري قد جدد التأكيد يوم الجمعة الماضي عقب لقائه مع السيد بان كي مون بمقر الأمم المتحدة الالتزام التام للمغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي ينبني على قرارات مجلس الأمن، داعيا إلى مفاوضات جوهرية وإلى مقاربة واقعية.




    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/627...4863662762a-64164a-642631628-62764462c627644/

     

Partager cette page