الصين تشارك في محادثات بشأن العقوبات على إيران

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    شاركت الصين مع خمس دول كبرى أخرى يوم الاربعاء في مؤتمر هاتفي لمناقشة اقتراح صاغته الولايات المتحدة بشأن فرض مجموعة رابعة من العقوبات الدولية على إيران بسبب برنامجها النووي لكن لم يظهر اتفاق بعد.

    و شاركت الصين في المؤتمر الذي عقد بين مسؤولين كبار من وزارات الخارجية في الدول الست المعنية وهم الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن الدولي وألمانيا، وكانت بكين ترفض منذ شهور المشاركة في المناقشات المتعلقة بفرض عقوبات جديدة على ايران.

    وأكد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية عقد المؤتمر الهاتفي لكنه رفض الافصاح عن أي تفاصيل اضافية وقال "لقد كان ذلك جزءا من مشاوراتنا المستمرة بشأن سياستنا ذات المسارين التي عبرت كل الاطراف عن تأييدها لها".

    وتشير السياسة ذات المسارين الى الحوار مع طهران وعرض حوافز عليها من القوى الست اذا وفت بمطالب الامم المتحدة الخاصة بوقف برنامج تخصيب اليورانيوم والتهديد من ناحية اخرى بفرض عقوبات عليها ان لم تفعل.

    وتنفي ايران المزاعم الغربية أن برنامجها النووي يستهدف صنع أسلحة نووية وتقول ان طموحاتها النووية تقتصر على توليد الكهرباء.




    http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/25/103989.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.