الصين تعلن نجاح أول حملة تطعيم ضد انفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 22 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    صرح تشاو تاو رئيس إدارة السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمكتب الصحة ببكين الثلاثاء بأن أول مجموعة مواطنين تلقوا التطعيم لفيروس "يه إتش1 إن1" المعروف ب"انفلونزا الخنازير" أمس الاثنين فى بكين لم تظهر عليهم أعراض غير طبيعية.

    وقال إن أول دفعة ممن لقحوا ضد السلالة الجديدة من الانفلونزا "إتش1 إن1" هي مجموعة من الطلبة تضم نحو 10400 طالب في بكين وجميعهم سيشاركون في إحتفالات العيد الوطني الستين لقيام جمهورية الصين الشعبية المزمع إقامتها فى الأول من أكتوبر/تشرين الاول المقبل، مشيرا إلى أن هذا هو أول تلقيح جماعي من نوعه في أي منطقة في العالم.

    وأكد تشاو فى تصريحات صحفية أدلى بها فى بكين "لقد كانت حملة التلقيح ناجحة للغاية ولم يبلغ بعد عن أي رد فعل شديد أو غير طبيعي "، مشيرا الى أن اللقاح الذي ثبت أنه آمن وفعال في التجارب الإكلينيكية، قد يسبب ردود فعل جزئية مثل الالتهاب والحمى ولكن ذلك لا يمكن تجنبه.

    وأعلن بر الصين الرئيسى عن وجود 13262 حالة إصابة بإنفلونزا (إتش1 إن1) تعافى منها 8805 حالات، فيما لم تحدث أي وفيات في الصين حتى اليوم رغم إعلان وزارة الصحة وجود 6 حالات حرجة .

    وتعتزم حكومة بكين توفير كميات كافية من اللقاح لتغطي خمسة في المائة من السكان البالغ عددهم 3ر1 مليار نسمة بحلول نهاية العام.​

    source
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    nas li khayfa 3la cha3eb dyalha

    merci jiji
     

Partager cette page