الصين في قلب جدل الإجهاض

Discussion dans 'Scooooop' créé par damya2009, 20 Juin 2012.

  1. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    [​IMG]
    أم صينية أُجبرت على الإجهاض من قبل السلطات، وهي في السابع من شهور حملها. وقد أثار هذا الفعل البربري موجة من التنديدات على الأنترنيت الصيني.
    الموت على عتبة الولادة. الصدمة هي أقوى وأشد بالنظر إلى أن الواقعة صاحبها نشر صورة على الويب، تتعلق بصورة الجنين يغرق في دمائه فوق قطعة بلاستيك فيما أمه ممدة على سرير المستشفى.
    كان الثاني، أي الطفل “الزائد” في عيون السلطات الصينية التي تتشدد في فرض سياسة الطفل الوحيد، وتفرض غرامة على المخالفين تسمح لهم بموجبها توسيع الأسرة بفرد واحد لا أكثر.
    المأساة، التي أثارت الجدل، شهدها إقليم شانكسي بشمال البلاد. وبحسب مناضلين حقوقيين، فإن فينغ جيانيمي أُجبرت بالقوة على الإجهاض لأنها لا تملك دفع 4800 أورو مبلغ الغرامة، التي كانت لو دفعتها ستنقذ بها حملها. هذا، وفيما تؤكد سلطات مقاطعة زينبينغ أن الشابة قد وافقت على الخضوع للإجهاض، الذي تم بفرض من موظفي التخطيط العائلي، فإن أقاربها يؤكدون أنها هي وزوجها عارضا الأمر. وهي معصوبة العينين، ومكبلة اليدين، تلقت الأم الشابة حقنة سم لقتل الجنين. وبحسب رواية زوجها، فقد أجبروها على توقيع وثيقة إدارية تفيد موافقتها عن طيب خاطر للخضوع للإجهاض. حدث هذا بتاريخ 30ماي الأخير، وثلاثة أيام بعد ذلك، ولد الجنين ميتا في المستشفى.
    بطبيعة الحال، ‪مستعملو الأنترنيت أبدوا عدم التصديق للرواية الرسمية، التي تقول برضا الأم، ونددوا بهذه الأفعال، التي وصفوها بـ«سلوكات النازية أو اليابانية إبان الحرب».‬
    وتندد إحدى مستعملات الأنترنيت من ووهان ما قالت عنه: «جرم يُرتكب باسم القانون». وحتى اليومية الرسمية “غلوبال تايمز” الناطقة بالإنجليزية، والمفترض فيها الدفاع عن سلوكات الحزب الحاكم، فقد كتبت عن ضرورة «منع» عمليات الإجهاض الإجباري في فترات الحمل المتقدمة، وهي توضح أن هذه الحالات المتطرفة، مع ذلك، ليست كافية لإعادة النظر في مبدأ سياسة الطفل الوحيد.
    تنديد وطني
    فهذه السياسة، التي تم إقرارها سنة 1980، مكنت من تلافي 400مليون ولادة إضافية منذ تلك السنة إلى اليوم. وقد تم تسجيل استثناءات محلية، لكن وبشكل عام، فإن سكان المدن لا يسمح لهم سوى إنجاب طفل فيما يسمح لسكان القرى إنجاب طفل ثان في حال كان الطفل الأول بنتا. الأقليات هي الأخرى يمكنها إنجاب طفلين. ومنذ زمن، والمختصون الديموغرافيون الصينيون ينادون بضرورة إعادة النظر في هذه السياسة بسبب الشيخوخة، التي تعرفها الساكنة الصينية. علما أن هذه السياسة، خلقت اختلالا بين عدد الذكور والإناث (حصة الولادات 120ذكرا مقابل 100أنثى)، سيما وأن الآباء يفضلون طفلا ذكرا حينما لا يكون بإمكانهم إنجاب طفلين.
    وقد وعدت السلطات المركزية، أمام موجة السخط الوطني، وعدت بفتح «تحقيق شفاف» بإشراف لجنة خاصة. بل، قد طالب مسؤولون وطنيون في التخطيط العائلي بمحاكمة المتورطين. وقد قامت السلطات المحلية بزينبينغ رأسا بإخفاء من على موقع الأنترنيت البلاغ الذي يفيد أن الأم قبلت بالخضوع للإجهاض.
    وتجد بيكين نفسها مضطرة على تهدئة الغضب سيما أن هذه القضية تندرج في صميم القضايا التي يدافع عنها المحامي شين غوانغشينغ. فمناهضة الإجهاض الإجباري والتعقيم هي ضمن أولويات هذا المناضل الصيني، الذي فر من إقامته الجبرية ولجأ إلى السفارة الأمريكية.
    ‎ظهر «جوانشينج»، المحامي الضرير ذو الـ40 عاماً، على الساحة الدولية خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد كشفه عمليات الإجهاض القسرى والتعقيم للمرأة الريفية تحت سياسة «الطفل الواحد» فى الصين.
    ‎واصل «جوانشينج»، الذى علّم نفسه بنفسه، حملته ضد هذه الممارسات دون كلل حتى عام 2006، حينما حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات بتهمة تدمير الممتلكات العامة وتجميع الحشود وتعطيل حركة المرور، وتم الإفراج عنه فى 2010.
    ‎وقد وصل المنشق الصيني مع زوجته وولديه إلى واشنطن قبل أن يتوجه الى نيويورك حيث يقيم حاليا في مبنى في جامعة قدمت له منحة لدراسة الحقوق.



    http://www.ahdath.info/?p=86120#more-86120


     
  2. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    et oui rja3na l ljahilya chi kay9allab 3lihom bri9 nachef ochi kay9tolhom:mad:
     
  3. MAKENI

    MAKENI Accro

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63


    had 9awme ma 3andehom ta 7aja ka di3 <D<D

    في الصين يأكلون كل شيء ..العقارب ..الأفاعي ..لحم الكلاب والحمير ..فهذا البلد الذي يزيد عدد سكانه عن مليار وأربعمائة مليون نسمة له نمط غريب في الأكل والشرب ..





    لكن طبق الأكل الأكثر غرابة هناك هو الذي يصنعه بعض الأطباء لأنفسهم ويستعملون فيه الأجنة التي يتم إجهاضها من قبل النساء اللواتي لا تسمح لهن الحكومة بالحصول على أكثر من طفل واحد خوفا من الانفجار السكاني هناك ..







    الأطباء توصلوا إلى جنون يقول بأن أكل هذه الأجنة له فائدة صحية عظيمة حيث يحافظ على الشباب ونضارة الجلد ويزيد من الحيوية الجنسية
     
  4. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    iwa laystar hado yajouj wa majouj:mad:
     
  5. Mysa

    Mysa Accro

    J'aime reçus:
    2310
    Points:
    113
    Ya rabi ystar8a m3ana!! 8ad nass machi tay9albo rire 3la zalazilz!!! had nass tay9albo 3la chi catastrophe tayr nass dial8om bach yalla8 yt8naw :p

    Al7amdolilah bladna mafi8ach b7al 8ad l9awanine :p makayn rire rab3a khamssa hhhhhh

    nass man dat8om walaw matifoutouch 2, 7it les conditions de vie s3abo o 9sa7o o tarbia diyal lwlad mokalifa :p donc may7tajouch l une loi :p
     
  6. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    oui khti bnadem mli kaytzad kayjib raz9o m3ah, malhom 3yalat zman kano kaywldo 10 oktar omakanoch imkanyat madya mais ta hadd makan kay9tal wlado khawfan mn lmout bjou3 :confused: had l9anoun dial chinwa mojhif fha9 li bgha wlad ogad bihom :mad:
     

Partager cette page