" الضحى" تنفي ممارسة البناء العشوائي في "إقامة الهدى"

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 30 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفادت مجموعة الضحى، التي أشرفت على بناء "إقامة الهدى"، بحي مولاي رشيد، في الدارالبيضاء، بأن ما يروج حول عدد المتضررين من سكان إحدى عمارات هذه الإقامة إثر التساقطات المطرية، "يعتبر مجانبا للصواب"، مؤكدة أن عدد شقق هذه العمارة لا يتعدى 34 شقة، وليس 500 شقة .

    ووفقا لما ورد بجريدة "الصحراء المغربية "، اعتبرت الشركة، في بلاغ لها، وصف بناء العمارة المشار إليها بالعشوائي، اتهاما خطيرا ومباشرا يستوجب الإثبات، لما فيه من مس بمصداقية هذه الشركة وسمعتها.

    وأشارت الشركة إلى إلتزامها الدائم في كل ما تنتجه من مباني، بالقوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد، من احترام لتصاميم التنطيق والترصيص، ولما تنص عليه دفاتر التحملات الموضوعة من قبل السلطات العمومية المعنية، مؤكدة أنه لا مكان للعشوائية في مشاريعها.

    وأضاف بيان للشركة أن لديها كل الرخص والشهادات، التي تثبت تطابق المباني والتصاميم مع شروط الجودة والسلامة، مثل رخصة البناء، ورخصة السكن، ورخصة الربط بقنوات الماء والكهرباء والصرف الصحي، فضلا عن شهادات المطابقة المسلمة من مكاتب دراسات، تؤكد جميعها أن المشروع أنجز بطريقة فنية مميزة، تتماشى مع طبيعة الأرض في المنطقة.

    وأشار البيان إلى شهادة من أحد مكاتب الدراسات المتخصصة في هذا المجال مصادق عليها من طرف مكتب المراقبة "فيريطاس"، إضافة إلى شهادات "تثبت إنجاز أشغال البناء في ظروف جيدة"، مسلمة من عدد من المكاتب، "ما سمح للضحى بالحصول على التأمين العشري لهذا المشروع، وفي كل مشاريع الضحى، من طرف أحد شركات التأمين".

    ونفى البيان أن تكون العمارة المشار إليها بنيت فوق أرضية غير صلبة، مضيفا أن القول إنها غاصت في الأرض بفعل المياه، "كلام غير صحيح على الإطلاق".



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=172057&pg=32

     

Partager cette page