الطائرات الايطالية ترفض اطلاق دخان اخضر في احتفالات ليببا

Discussion dans 'Info du bled' créé par nassira, 3 Septembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    روما (رويترز) - تعرضت صداقة ايطاليا الجديدة مع ليبيا مستعمرتها السابقة لمأزق يوم الثلاثاء حين رفضت طائرات قواتها الجوية التي دعيت للاحتفال بمرور 40 عاما على تولي الزعيم معمر القذافي الحكم اطلاق دخان اخضر بدلا من الوان علم ايطاليا الاحمر والابيض والاخضر.
    وتشعر المعارضة الايطالية بالغضب لان طائرات العروض الاكروباتية تشارك في طرابلس وذلك بسبب قرار القذافي الاخير استقبال عبد الباسط المقرحي المدان بتنفيذ تفجيرات لوكربي لدى عودته الى البلاد من سجن باسكتلندا.

    وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني - الذي انتقد لقيامه بزيارة القذافي في طرابلس يوم الاحد للاحتفال بمرور عام على معاهدة الصداقة التي تبعها ابرام عقود كبيرة لمؤسسات ايطالية - إنه اما الاحمر والابيض والاخضر والا فلا.

    وقال خلال زيارة لبولندا "اتفقت مع وزير الدفاع الليلة الماضية أن طائرات الالوان الثلاثة ستحلق بعرض الالوان الثلاثة." وعندما سأله الصحفيون ان كان هذا يعني أن السرب لن يشارك لو اختلفت الشروط عن ذلك قال "نعم."

    وحلقت الطائرات الايطالية في وقت لاحق وهي تطلق الالوان الثلاثة لعلمها الوطني.

    وقال سفير ايطاليا في وقت سابق ان ليبيا لا تزال مصرة على أن تطلق طائرات العرض دخانا اخضر فقط. والاخضر هو لون علم ليبيا.

    كان برلسكوني قد وضع ايطاليا في مقدمة مبادرات دبلوماسية وتجارية مع القذافي الذي زار روما مرتين هذا العام بعد توقيع اتفاقية عام 2008 وافقت ايطاليا بموجبها على سداد خمسة مليارات دولار تعويضا عن سوء تصرفها ابان استعمار ليبيا الذي امتد من عام 1911 الى عام 1943.

    وقال برلسكوني لصحيفة ال جورنالي التي تملكها عائلته يوم الثلاثاء "أعتقد أن دبلوماسيتنا التجارية تحقق نتائج استثنائية معددا بعض العقود الليبية الكبرى التي ظفرت بها مؤسسات ايطالية مثل مجموعة ايني للنفط والغاز ومؤسسة اينيل للطاقة




    http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE5800QK20090901
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    tlaqaw ki L9adafi ki hadak Berlusconi... mssa6yen b jouj [22h]
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    ida elta9a mokallakhani fe ehdef ma saba9 :p
     

Partager cette page