الطائفة اليهودية تحتفل بعيد "هيلولة" بتارودانت

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 20 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Les membres de la communauté juive résidants au Maroc et dans le mondé ont célébré dimanche à Taroudant la fête de la Hiloula .

    أحيت الطائفة اليهودية المقيمة بعدد من المدن الكبرى بالمملكة وبعدد من بقاع العالم اليوم الأحد بضواحي تارودانت حفلها الديني المعروف باسم "هيلولة" .
    ويعتبر هذا الاحتفال ،الذي نظم بمعبد "دفيد بن بروخ" المتواجد بجماعة تنزرت القروية التابعة لقيادة سيدي عبد الله أوموسى بدائرة اولاد برحيل ، تقليدا دأبت الطائفة اليهودية على تنظيمه كل سنة للاحتفال بهذا الموسم الديني ،الذي تمارس فيه طقوسها الخاصة للاحتفاء بأوليائها .

    وخلال هذا القداس ، الذي حضره عامل اقليم تارودانت السيد عبد الله بنذهيبة ورئيس المجلس العلمي المحلي إضافة إلى أعضاء الهيئة المنتخبة والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية ، رفعت الطائفة اليهودية أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ، وأن يحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم ، ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير المولي الحسن ، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وسائر أفراد الاسرة الملكية .

    كما ترحم المشاركون في القداس الديني ، الذي عرف هذه السنة إقبالا متزايدا بعد أن وفد عليه أكثر من ألف زائر ، على فقيد العروبة والاسلام جلالة المغفور له الملك محمد الخامس وموحد البلاد وباني المغرب الحديث جلالة الملك الحسن الثاني .

    ويعتبر الاحتفال بموسم "هيلولة" بالمغرب للطائفة اليهودية بالمغرب والخارج مناسبة لها للتأكيد على تشبت المواطنين المغاربة بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية وأينما وجدوا في مختلف بقاع العالم بهويتهم وتعلقهم بوطنهم وبالعرش العلوي المجيد ، كما يؤكد تنظيم الاحتفال أجواء التسامح الذي يتميز به المغرب كأرض للتعايش والسلام بين مختلف الديانات .


    http://www.map.ma/mapar/general/627...764a644648644629-62862a62763164862f62764662a/
     

Partager cette page