الطرق السيارة بالمغرب تجهز بنظام رقمي للاتصال اللاسلكي (تيترا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أبرمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عقدا قصد تجهيز أول شطر من شبكة الطرق السيارة بنظام رقمي للاتصال اللاسلكي المحمول (تيترا)، المصمم خصيصا للاتصال في المواقف الحرجة، كحالات خدمات الانقاذ والمكالمات المستعجلة والمكالمات المتعلقة بالسلامة.

    وذكر بلاغ للشركة أن التجمع المكون من مقاولتين مغربيتين هما "موراتيل" و"شبكات" فاز بهذه الصفقة، البالغة قيمتها 22 مليون درهم، بعد عملية طلب العروض التي استرعت اهتمام العديد من المهنيين الوطنيين والدوليين.

    وتشتمل هذه العملية الأولى، حسب المصدر، على تجهيز أزيد من 600 كلم من الطرق السيارة الممتدة على محاور الدار الببيضاء- الرباط والدار البيضاء- الجديدة والدار البيضاء- أكادير بهذا النظام.

    وأوضح المصدر أن "تيترا" (نظام الاتصال الأرضي متعدد القنوات) يعد نظاما رقميا للاتصال اللاسلكي المحمول، وهو ثنائي الاتجاه على غرار أجهزة الاتصال اللاسلكي اليدوية، مضيفا أنه يعمل بشكل مستقل عن الشبكة العالمية للاتصال الجوالة (جي إس إم) ويقدم لمصالح الاستغلال التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب "مزية" المكالمات السريعة والمضمونة، ويجنبها الازدحام والتداخل التي تعيق الاتصال.

    وخلافا للتكنولوجيات الخلوية التي تربط مشتركا واحد بمشترك آخر، يضيف البلاغ، فإن نظام "تيترا" تم تصميمه ليضمن الاتصال من مشترك واحد إلى آخر، ومن مشترك واحد إلى عدة مشتركين، وبين مجموعة من المشتركين، بحيث تلائم هذه الصيغ بشكل جيد متطلبات السلامة العمومية والمستعملين المهنيين.

    وسجل أن شبكة الألياف البصرية التي أقامتها الشركة تضمن الربط بين مختلف المحطات وتكفل تواصل خدمات الاتصال حتى في التضاريس الأشد وعورة، مبرزا أن الشركة الوطنية ستقوم بتعميم هذا النظام على كافة الشبكة التي تشرف على استغلالها



    http://www.map.ma/mapar/social/6276...644-62764464462763364464364a-62a64a62a631627/
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.