الظواهري يهاجم أوباما ويمتدح محسود

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 28 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    شن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط صوتي جديد هجوما حادا على الرئيس الأميركي باراك أوباما وامتدح الزعيم الراحل لحركة طالبان باكستان بيت الله محسود.
    وركز الظواهري هجومه على الرئيس الأميركي بسبب مواقفه تجاه المستوطنات الإسرائيلية في أراضي فلسطين ودعوته الزعماء العرب –الذين وصفهم بالاستسلاميين- إلى مزيد مما وصفه بالتنازلات.
    ووصف الظواهري في رسالته –التي تصل مدتها 28 دقيقة- الرئيس الأميركي بالمجرم وتساءل عما إذا كانت هناك حاجة لجرائم إضافية لتلك المرتكبة في كابل وبغداد ومقديشو وقطاع غزة للتأكد من أن أوباما مجرم.
    كما هاجم الظواهري موقف الحكومة الألمانية من إرسال قوات إلى أفغانستان، متهماً إياها بالكذب على شعبها لأنها اعتبرت إرسال قوات ألمانية إلى أفغانستان ضماناً للسلم العالمي. وتعهد الظواهري بتكبيد القوات أفدح الخسائر البشرية.
    وبشأن الوضع في أفغانستان قال الظواهري إن تركيا تعلن الحرب على ذلك البلد المسلم بتسلمها قيادة حلف الشمال الأطلسي (ناتو) هناك، ودعا الشعب التركي إلى رفض توجه قوات بلاده إلى أفغانستان.
    من جهة أخرى امتدح الظواهري في رسالته بيت الله محسود زعيم طالبان باكستان الذي قتلته القوات الأميركية في قصف جوي لمنطقة وزيرستان الجنوبية في الخامس من أغسطس/آب الماضي.
    وتعد رسالة اليوم واحدة من مجموعة رسائل لزعماء القاعدة تزامنا مع مرور الذكرى الثامنة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة.
    فقبل أيام دعا زعيم القاعدة أسامة بن لادن في شريط جديد الدول الأوروبية إلى سحب قواتها من أفغانستان. وقبل ذلك شن الظواهري في تسجيل مدته 106 دقائق هجوما على القادة العرب والرئيس الأميركي بسبب سياساتهم إزاء إسرائيل.​

    source

     

Partager cette page