العدالة والتنمية تتحدى الداخلية وترشح بلكورة للانتخابات بمكناس

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قرر حزب العدالة والتنمية إعادة ترشيح أبو بكر بلكورة، رئيس بلدية مكناس، المعزول من طرف وزارة الداخلية، على رأس لائحة الحزب بالمدينة ذاتها، ضمن مرشحين آخرين، للانتخابات الجماعية، في تحد للسلطات ووزارة الداخلية.
    وأفاد بلاغ للعدالة والتنمية، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن بلكورة حصد 50 صوتا من أصل 66 صوتا صحيحا، خلال اجتماع هيئة الاقتراح لاختيار اللائحة الأصلية والإضافية، ووكيل اللائحة للجماعة الحضرية لمكناس، أول أمس الأحد، بحضور عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب، ونائبه لحسن الداودي.

    وأشار البلاغ إلى أن "الاجتماع مر في جو من الشفافية، والديمقراطية، واستمر سبع ساعات، تمحور فيها النقاش حول أبعاد القرار السياسي القاضي بعزل أبو بكر بلكورة، وتداعياته، وكذا مواصفات وخصائص ومميزات وكيل اللائحة في هذه المرحلة، وحول منجزات و حصيلة التجربة الجماعية بمكناس، ومختلف العراقيل والإكراهات، التي واجهتها".

    يشار إلى أن 50 مصوتا صوتوا لصالح بلكورة، و9 لفائدة منافسه، عبد الله بووانو، و3 أصوات لفائدة إدريس صقلي عدوي، فيما توزعت 4 أصوات على 3 مرشحين آخرين.

    وحسب قوانين الحزب فإن بلكورة، وعبد الله بووانو، وإدريس صقلي عدوي، هم المقترحون من طرف هيئة الاقتراح لوكالة اللائحة الأصلية للجماعة الحضرية لمدينة مكناس.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=84831
     

Partager cette page