العدالة والتنمية" سيغطي 40% من الدوائر الإنتخابية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه سيقوم بتغطية أربعين في المائة من الدوائر الانتخابية خلال الانتخابات الجماعية التي ستجري في 12 يونيو المقبل .

    ووفقا لما ورد بوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بنكيران الثلاثاء، أن حزب العدالة والتنمية سيقدم مرشحين في جميع الدوائر الحضرية، إلى جانب عدد من الدوائر القروية .

    وأضاف بنكيران أن تغطية مجموع الدوائر الانتخابية يقتضي تقديم نحو 27 ألف مرشح، في وقت لا تسمح فيه الموارد البشرية لحزب العدالة والتنمية سوى بتغطية أربعين في المائة من هذه الدوائر .

    وأبرز الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن تغطية أربعين في المائة من الدوائر الانتخابية خلال انتخابات 2009، تعني تحقيق تقدم ملموس مقارنة مع انتخابات سنة 2003، والتي غطى الحزب خلالها 18 في المائة من الدوائر .

    واعتبر بنكيران أن النسبة التي سيغطيها حزبه تظل قريبة من النسب الخاصة بباقي الأحزاب الكبرى، مشيرا إلى أن هذه النسبة تتراوح ما بين 50 و55 في المائة .

    ومن جهة أخرى، شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على أن الإستقالات التي تم تسجيلها في صفوف حزبه في الآونة الأخيرة "تظل مسألة عادية".

    وأشار بنكيران في هذا الصدد إلى أن عدد الاستقالات لم يتجاوز 148 مستقيلا من بين أعضاء الحزب البالغ عددهم 12060 شخصا، مبرزا أنه لا يوجد من بين المستقيلين أي برلماني أو قيادي جهوي أو إقليمي أو محلي.

    وأوضح بنكيران، في هذا السياق، أنه من الطبيعي تسجيل بعض حالات الانسحاب في صفوف الغاضبين أو المنهزمين في الاستحقاقات الداخلية الخاصة بالحزب

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=256234&pg=32
     

Partager cette page