العراق يعرض تسجيلاً لسعودي من "القاعدة" تدرّب في سوريا

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عرضت السلطات العراقية تسجيلاً لاعترافات سعودي يشغل منصباً قيادياً في تنظيم القاعدة، وذلك في سياق الاتهامات الموجهة لدمشق بدعم جماعات العنف داخل العراق، حسب تقرير لقناة "العربية" الأحد 30-8-2009.

    وأكد المتهم محمد بن عبدالله الشمري أن تجنيده تم بالسعودية ثم دخل العراق عن طريق سوريا وأقام فترة في أحد معسكرات التدريب في اللاذقية السورية، حيث حصل على تدريبات على أعمال التفجير على يد رجال مخابرات سوريين.


    وفي تطور متصل، أعلن مسؤول عراقي رفيع المستوى ان الانتحاريين اللذين نفذا تفجيرات دامية ضد وزارتي الخارجية والمالية أسفرت عن مقتل 95 شخصاً وإصابة المئات، أطلق سراحهما حديثاً من سجن بوكا الذي يديره الأمريكيون.

    وقال المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه إن "التحقيقات أثبتت أن الانتحاري الذي فجّر شاحنته بالقرب من وزارة الخارجية اطلق سراحه من سجن بوكا قبل ثلاثة اشهر"، مؤكداً أن "الانتحاري الذي نفّذ الاعتداء بالقرب من وزارة المالية اطلق سراحه كذلك من السجن ذاته قبل عدة اشهر".

    ويقع سجن بوكا الذي تديره القوات الأمريكية في محافظة البصرة جنوب العراق على الحدود مع الكويت.

    وأكد ان "المتهمين جميعهم من محافظة نينوى وصلاح الدين (شمال) وينتمون الى "دولة العراق الاسلامية" ويحملون افكاراً "تكفيرية".

    وأشار إلى أن "خيوط الجريمة اكتشفت بعد التعرف على لوحة تسجيل احدى الشاحنات المفخخة والتي تم الوصول الى بائعها وشاريها، وكذلك التعرف إلى جنسية احد الانتحاريين".

    وأضاف "إثر المعلومات اعتقلنا 14 متورطاً في التفجيرات وغالبتيهم العظمى كانوا في سجن بوكا وأطلق سراحهم خلال الاشهر القليلة الماضية".

    وكشف ان جميع الشاحنات تم تفخيخها في جنوب بغداد، وقال "عرفنا المبالغ المالية التي دفعوها لشراء الشاحنات واسماء المتورطين ونوعية المواد المتفجرة التي استخدموها وآلات التفخيخ".

    وأشار الى ان "خطوطاً تنظيمية معقدة تربط المتورطين، ويلعب كل شخص دور واحد محدد، فمنهم من يقتصر دوره على شراء الشاحنات من المحافظات، وآخر يتولى إدخالها الى بغداد، وآخر يتولى تفخيخها، وآخر يتولى ايصالها وآخر يفجرها". مؤكداً ان التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة الجهة التي تدعمهم.

    وأكد ان الشاحنة المفخخة الثالثة لم تحقق هدفها بسبب تعطلها وتم تفكيكها لاحقاً من قبل الجيش.

    وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت في نفس اليوم العثور على شاحنة مفخخة ثالثة وتمكنت من إبطال مفعولها.

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/30/83391.html


     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    li gal rah nti7ari khass yet9a6a3lou rasss, tfouuuuuuuu 3la bachar mkallakh, lah ya36i hazza lben laden welli kayechbahlou
     
  3. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    ben ladeen rah kanhtarmo ana bezaaaaaf <D zinet rijaaaal
    jbaad lia waheeed khella naaas tkhaaf menno fhalo !
     

Partager cette page