العراق : 500 قتيل وجريح بتفجيرات استهدفت أحياء في بغداد

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 8 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    استعادت بغداد الثلاثاء ذكرى أيامها الأشد دموية بانفجار خمس سيارات مفخخة خلفت ما لا يقل عن 500 بين قتيل وجريح، وأعادت الجدل مرة أخرى عن هشاشة الوضع الأمني واختراقه من جانب الأحزاب الطائفية.

    وشكلت هذه التفجيرات، التي جاءت بعد يومين من مصادقة البرلمان على تعديل قانون الانتخابات، صدمة كبيرة للشارع العراقي ووصفها بعض الناس بأنها "نهر من الدم" ضرب مناطق منتقاة، وحمل مواطنون الأحزاب الطائفية مسؤولية هذه الجريمة المروعة، بينما سارعت الحكومة وأحزابها إلى توجيه الاتهامات إلى القاعدة والبعث واستخبارات دولة إقليمية.

    وفور سماع هذه الأنباء سارعت العواصم العربية والدولية بإدانة هذه الجريمة، وعبرت سوريا عن ألمها للخسائر الكبيرة التي يتعرض الشعب العراقي، كما دانت الجامعة العربية بشدة "الجريمة الإرهابية"، وجددت دعوتها لمختلف الأطراف العراقية للوقوف سويا في مواجهة كافة أشكال التطرف والارهاب وتفادي التوترات والتناحرات السياسية التي تغذي نزعات العنف.

    واستنكرت لندن وواشنطن التفجيرات أيضا، فيما وصفها وزير وصف وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني التفجيرات بأنها أعمال بربرية.

    وكانت أوساط سياسية وأمنية قد حذرت خلال الأسابيع الماضية من انفجار كبير للوضع الأمني قبيل إجراء الانتخابات التشريعية، التي تقررت أمس يوم السادس من مارس- آذار المقبل.





    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=08/12/2009%2005:06:12%20%E3
     

Partager cette page