العرب يبحثون عن حلول للأزمة الموريتانية القائمة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 26 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يزور وفد من المؤسسة العربية للديمقراطية موريتانيا من الفترة 23- 29 أكتوبر 2008 م ، فى مبادرة عربية هى الأولى من نوعها لمنظمة غير حكومية من أجل إيجاد حل داخلى للأزمة الموريتانية القائمة ودفع الأطراف المتنازعة الى طاولة حوار تنتهى باتفاق سياسي يجنب المسار الديمقراطى فى موريتانيا مخاطر الإنزلاق نحو الهاوية كما يقول الوفد.

    ووفقا لمتحدث باسم الوفد فإن الزيارة الحالية التى تقوم بها نخبة من المفكرين العرب والحقوقيين برئاسة محمد أوجار وزير حقوق الإنسان المغربى السابق تهدف بالأساس إلى الإستماع للأطراف السياسية المتنازعة والإطلاع عن قرب على التطورات السياسية وآفاق المسار الديمقراطى فى موريتانيا .

    كما تهدف الزيارة وفقا لما ورد بوكالة أنباء " الأخبار " المستقلة إلى الإطلاع والتشاور مع كافة الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والحقوقيين للوصول إلى الحلول الممكنة بما يضمن استمرارية الخيار الديمقراطى وتحصينه فى المستقبل .

    والتقى الوفد فى اليومين الماضين عددا من المسئولين وممثلى الأحزاب السياسية ونواب البرلمان منهم مسعود ولد بلخير رئيس الجمعية الوطنية ورئيس المجلس الدستورى وأحمد ولد داداه زعيم المعارضة السيد .

    كما التقى الوفد بوفود من الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية ونواب الأغلبية الداعمة للإنقلاب وبعض وزراء حكومة يحى ولد أحمد الوقف الموجود حاليا رهن الإقامة الجبرية بالمجرية وسط البلاد والحقوقيين أصحاب المبادراة .


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=181597&pg=33

     

Partager cette page