العشق في حياة غاندي

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 9 Janvier 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    أعلن حفيد الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي أن هناك سيرة جديدة لحياة جده تهدف إلى الكشف عن التفاصيل المتعلقة بالحياة الحميمة لزعيم حركة حرية الهند، تحت عنوان "مهانداس.. القصة الحقيقية للرجل ولشعبه وللإمبراطورية".
    وتسعى هذه السيرة الجديدة إلى كشف الغموض المحيط بالزعيم الذي ساهم في إنهاء 300 عام من الحكم الاستعماري البريطاني، عبر سياسة اللاعنف. وتشرح هذه السيرة تفاصيل حياة غاندي مع أسرته وأعدائه وأصدقائه، بما في ذلك لقاؤه بمؤلف الكتاب، راجموهان غاندي.
    وأوضح راجموهان أن كتابه الذي يقع في نحو 700 صفحة "يرتكز بصورة أكبر على الرجل بدلا من النجم"، مضيفاً "هذا الكتاب مختلف عن بقية الكتب لأنه سيرة مكتملة وتأريخية صريحة تماماً.. والسير الأخرى ركّزت على بعض نواحي حياته متجاهلة نواحٍ أخرى".
    وقال الحفيد البالغ من العمر 71 عاما، والذي كان عضوا في البرلمان الهندي ويحاضر حالياً في جامعة إلينــوي، إن "الكتاب سيحرر غاندي من كفنه ومن الأسطورة، وسيقول الحقيقة للقارئ، وسيظهر عمق عزيمته وقدرته على الاحتمال".
    ومن التفاصيل الحميمة التي يكشفها الكتاب، على مدى أربع صفحات، أن غاندي المتزوج كانت لديه علاقة غرامية بكاتبة موهوبة هي سارا لاديفي، ابنة أخ الشاعر الحائز على جائزة نوبل رابيندراناث طاغور. وجاء في الكتاب أن سارا "خلبته (غاندي) بشخصيتها ويبدو انه كان يتصور ان العناية الإلهية أرادت لهما سويا أن يشكلا الهند في تصميم جديد". ويروي الكتاب كيف اضطر غاندي لإنهاء العلاقة، التي لم تكن سرية، من أجل أسرته.
    وقال راجموهان ان الكتابة عن هذه العلاقة لن تضر بصورة جده التي وضعته في مصاف القديسين، لافتاً إلى أن المقربين من المهاتما وأسرته وأتباعه رحبوا بالعلاقة. أضاف "أنا كتبت عن الحقيقة كلها في ما يتعلق بغاندي.. ولذلك كان لا بد أن أكتب ذلك أيضا".

    http://www.al-khayma.com/misc/ganghi-intimate-story-09-01-2007.htm

     
  2. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    kent 9rit talmi7 3la 8ad l3ala9a f wa7ed l'article 3la lkatiba walakine f dak lwa9et madanitch wach bssa7
     
  3. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    ewa hta les soit disant sacrees personnes ont des points faibles
     

Partager cette page