العنصرية تطرق باب المنتخب الفرنسي

Discussion dans 'France' créé par Belverde, 1 Mai 2011.

  1. Belverde

    Belverde Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    [​IMG]
    قنبلة من العيار الثقيل فجرها موقع "ميديابارت" الفرنسي، طارحاً من جديد احد المواضيع الاكثر حساسية في فرنسا على الصعد السياسية والاجتماعية والرياضية وهي قضية العنصرية. فقد اكد الموقع حيازته لشهادات ووثائق تؤكد أن رولان بلان مدرب المنتخب الفرنسي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قاما بتصريحات عنصرية ضد اللاعبين العرب والسود، متهماً اياهما بالعنصرية. وقال إن الاتحاد أبدى نيته، في عدة اجتماعات رسمية ، في تقليص عدد اللاعبين السود والعرب في الفرق الفرنسية. ووعد أحد الصحافيين في الموقع بنشر "المزيد من الوقائع قريباً".
    وأوضح الموقع أن رولان بلان كان موجوداً في الإجتماع وقد أكد أن في بلد مثل إسبانيا يعتمد على الجانب التقني ولايوجد لاعبون سود فبالتالي لا توجد مشاكل داخل الفريق.

    ولطالما افتخر المنتخب الفرنسي بتعدد لاعبيه لكن لا يوجد دخان من دون نار ومن أكثر الأمثال التي تؤكد أن هناك مشاكل عنصرية حين أكد نجم المنتخب السابق زين الدين زيدان إنه عندما كان يسجل الأهداف ويربح الألقاب يقول الجميع بأنه فرنسي ومثال أعلى لكنه عندما كان يخسر يتذكر الجميع أن أصوله جزائرية

    من جهتها طلبت شانتال جوانو وزيرة الرياضة الفرنسية من الاتحاد الفرنسي ان يرد على الشائعات التي تتهمه بإدخال نظام حصص يقوم على اسس عنصرية في أكاديميات الناشئين. وأضافت الوزيرة أنها تعرف أن فرناند دوشوسوي رئيس الاتحاد الفرنسي لن يتهاون وأنه سيتخذ الإجراءات الضرورية دون إبطاء

    ولم يتأخر الرد اذ أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقاً لينظر بشأن تلك المزاعم وسيعاقب كل مذنب، كما انه شدد على ان العنصرية غير موجودة في الاتحاد ولا اساس لها، مركزاً على فكرة وحيدة تشكل لبّ المشكلة وهي ازدواجية الجنسية التي يتمتع بها اللاعبون.

    اما مدرب المنتخب فعقد مؤتمراً صحافياً نفى فيه جملة وتفصيلاً هذه الانباء، وقال انها مجرد اكاذيب، وانه لن يرد عليها لانها بالنسبة اليه غير موجودة كونها غير حقيقية، وركز ايضا ًعلى فكرة ازدواجية الجنسية كمشكلة يواجهها، انما لا مكان للعنصرية في المنتخب كما قال.

    من جهته فقد وقف ديدييه ديشان مدرب فريق مرسيليا الفرنسي إلى جانب لوران بلان مؤكداً أن تلك الاتهامات عارية عن الصحة وهو لا يصدقها وطلب من الجميع النظر إلى المنتخب الذي يتألف من فرنسيين يأتون من أفريقيا الشمالية، أفريقيا السوداء ، أميركا الجنوبية وغيرها من البلدان، بنظرة موضوعية.

    وأضاف المدرب أن كرة القدم رياضة عالمية وقضية العنصرية غير صحيحة وهذه الإتهامات بحق المدرب خطيرة جداً

    Source
     

Partager cette page