الغاء منافسة الدوري السوداني بقرار وزاري

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 31 Juillet 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الغاء منافسة الدوري السوداني بقرار وزاري


    [​IMG]


    اعلن محمد يوسف عبد الله وزير الثقافة والشباب والرياضية بالسودان الغاء منافسة بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم هذا الموسم .

    الوزير السوداني لم يكتفي بقرار الغاء بطولة الدوري فقط انما قرر ايضا الغاء الدعم الحكومي للاتحاد السوداني وايضا حظر سفر كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لمدة عام .

    هذا القرار نتج عن مشكلة حدثت منذ شهر فبراير الماضي عند بداية الموسم الرياضي بين نادي الهلال والاتحاد السوداني بسبب قرار اصدره الاتحاد السوداني لكرة القدم بِشأن اللاعبين المجنسين في كل فريق وتحديد مشاركة مجنس واحد فقط في الدوري والهلال يضم لاعبين مجنسين مما جعل الهلال يرفض اللعب في اول مباراة له في الدوري امام نيل الحصاحيصا وبعد 5 اشهر قررت اللجنة المنظمة للدوري ان الهلال يعتبر مهزوما 2/0 امام النيل لرفضه اللعب .

    وكان الوزير يطالب بأن تعاد المباراة بين الهلال والنيل من جديد ولصدور قرار هزيمة الهلال اصدر الوزير هذه القرارات .

    واجتمع الاتحاد السوداني بشكل سريع وقرر ان منافسات الدوري وكل بطولاتهم ستكون مستمرة وسيعرفوا كيف يحافظون على قراراتهم.

    بالتاكيد الايام القادمة ستشهد المزيد من القرارات الساخنة ولايستبعد ان يتدخل الفيفا في هذا الموضوع


    Kooora


     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المحكمة تصدر قرارا بمواصلة الدوري السوداني


    قررت المحكمة الادارية العليا بالسودان الغاء قرار وزير الثقافة والشباب والرياضة محمد يوسف عبد الله واصدرت حكما بمواصلة بطولة الدوري بالسودان .

    الوزير السوداني الذي كان قد اصدر قرارا بالغاء بطولة الدوري وحظر سفر رئيس الاتحاد السوداني كمال شداد وايضا حرمان الدعم الحكومي للاتحاد لمدة 3 اشهر بسبب مشكلة بين فريق الهلال واتحاد الكرة السوداني قبل عدة ايام فما كان من الاتحاد السوداني الا ان يسارع الى المحكمة وقدم طلب بالغاء كل هذه القرارات .

    وبعد ان عقدت الجلسة في المحكمة وايضا تم الاستماع الى الشهود قررت المحكمة عودة الدوري في السودان لان قرار ايقافه ليس من مصلحة الكرة والاستمرار هو القرار الانسب وايضا رفضت المحكمة قرار ايقاف الدعم الحكومي للاتحاد وكذلك قرار حرمان كمال شداد رئيس الاتحاد من السفر .


    Kooora
     

Partager cette page