الـمهاجرون المغاربة بإسبانيا لن يشاركوا في الانتخابات الجماعية المقبلة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 11 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أشارت وسائل الإعلام الاسبانية مؤخرا ـ نقلا عن مصالح وزارة الداخلية بحكومة خوصي لويس رودريغيز زباطير ـ أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الاسبانية لن يتمكنوا من المشاركة في الانتخابات الجماعية المقرر تنظيمها بإسبانيا سنة 2011 .
    وحسب الإحصائيات الرسمية الإسبانية، فإن عدد المغاربة الذين كان يحق لهم المشاركة في الاستحقاقات المقبلة يفوق نصف مليون مهاجر مغربي (654.338 ألف)؛ الأمر الذي سيجعل الأحزاب السياسية الاسبانية تراجع حساباتها وتوقعاتها.
    وعلى صعيد آخر، أشارت نفس المصادر الإعلامية أن الجالية الإسبانية المقيمة بالمغرب لن تتمكن من المشاركة في الانتخابات الجماعية المقرر إجراؤها بالمغرب يوم الجمعة 12 يونيو لعدم صدور أي قرار رسمي من السلطات الحكومية المغربية، بعد الطلب الذي كانت قد تقدمت به وزارة الخارجية الاسبانية في هذا الشأن.
    ويذكر أن الحكومة الاسبانية وجهت السنة الماضية خمسة عشر عرضا لحكومات دول أوروبية وإفريقية وأمريكية (ايسلاندا ـ الجزائر ـ الأرجنتين ـ الإيكواتور ـ كولومبيا ـ البيرو ـ ترينيداد طوباكو...) من أجل توقيع اتفاقيات ثنائية تسمح للجاليات الأجنبية بالمشاركة في الانتخابات الجماعية الاسبانية المقبلة،، على أساس السماح للجالية الاسبانية المقيمة بتلك الدول بالمشاركة في استحقاقاتها الانتخابية.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=10548&date_ar=2009-3-11 16:1:00
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.