الـ "خط العريض" في "خطر"... بعد تجاوز "الأحمر"!

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 27 Juillet 2009.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    pourquoi les marocains n'ont pas fait comme ca lors des temoignages de marocaines sur cette chaine? ​


    الـ "خط العريض" في "خطر"... بعد تجاوز "الأحمر"! ​



    فهد سعود من بيروت: يواجه برنامج أحمر بالخط العريض، الذي يعرض على شاشة
    LBC الفضائية اللبنانية هجومًا شرسًا بعد ظهور شاب سعودي على شاشته وهو يستعرض بطولاته الجنسية – غير الشرعية. وعلى الرغم من أنّ البرنامج اشتهر بطرحه الجريء، ومناقشته لتفاصيل دقيقة في العلاقات الجنسية، إلا أن الهجوم ضده لم يبدأ بهذه الصورة إلا بعد أن ظهر الشاب السعودي، وتحدث عن العلاقات المحرمة التي كان يمارسها في شقته.

    ويعتبر هذا الحديث العلني لشاب سعودي، أمر مخالفًا لعادات المجتمع السعودي المحافظ، ومخالفًا للشريعة الإسلامية، ويستوجب العقاب والسجن. الأخبار المتواترة أشارت إلى وقف البرنامج من قبل القناة التي يملك فيها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال 85% من حصتها، إلا أن معلومات " إيلاف" تؤكد أن قرارًا بهذا الصدد لم يصدر بعد.

    ويؤكد مصدر في القناة تحدث لإيلاف، أن البرنامج سيأخذ فترة استراحة، ويعود بعد شهر رمضان، بحلقات جديدة يتم الإعداد لها حاليًا، وان لا وجود حاليًا لأي حديث حول إلغاء البرنامج من عدمه.

    ويأخذ بعضهم على البرنامج استهدافه للمجتمع السعودي، بشكل يفوق المجتمعات الأخرى، من خلال استضافة سعوديين وسعوديات للحديث عن تجاربهم الجنسية، وهو ما يُعتبر من التابوهات المحرمة في السعودية المحافظة. ولم يتسنَّ لإيلاف الاتصال بمقدم البرنامج، مالك مكتبي، لتواجده خارج لبنان استعدادًا لزواجه.

    وكان برنامج " أحمر بالخط العريض" قد ظهر بعد سلسلة برامج تستهدف السوق السعودي، مثل برنامج " الحدث"، و"عيشوا معنا"، و" عالمنا الليلة" و"بنات حوا"، إلا أن معلومات " إيلاف" تشير إلى أن كلفة برنامج أحمر بالخط العريض تفوق بمراحل كثيرة البرامج الأخرى، لأسباب لا تزال مجهولة.

    وحقق البرنامج جدلاً واسعًا منذ ظهوره، وسبق أن نشرت بعض المنتديات أحاديث تشير إلى أن هناك "لوبي مسيحي" متطرف يستهدف السعودية، وذهبت أخرى للقول نظرًا لأن مقدم البرنامج مالك مكتبي ينتمي للطائفة الشيعية، فإن هناك لعبة سياسية لتشوبه سمعة السعودية، ولكن العارف بسير العمل في القناة، يرى أن مثل هذه الفرضية غير صحيحة تمامًا، نظرًا لوجود سعوديين يعملون فيها، ونظرًا لوجود برامج هادفة تناقش بدرجة عالية من المصداقية القضايا السعودية.

    وذهب بعضهم لاتهام البرنامج، بأن أغلب الحالات السعودية، التي تظهر في البرنامج يكونون إما ممثلين، أو كومبارس، يتم الدفع لهم للظهور، إلا أن إثبات ذلك من الصعب، لكن من الواضح أن البرنامج منذ أن ظهر يواجه مشكله في مصداقيته، ويعكس تدهور سمعة القناة في السعودية.

    وينتظر الشاب ( م.ع) قرارًا بتوقيفه من قبل المحكمة الجزائية في جدة بعد أن رفع مجموعة من المواطنين السعوديين، شكاوى ضده، وتشير معلومة حصلت عليها " إيلاف" من مصدر موثوق، بأن شكوى مماثلة رفعت إلى وزارة الإعلام السعودية ضد القناة، ولكن حتى الآن لم تُعرف نتائجها.

    خدعوني!

    وظهر الشاب السعودي المتزوج، والوالد لأربعة أبناء، في حديث مع صحيفة عكاظ السعودية، ليفجر القضية باتهام القناة اللبنانية بأنها تلاعبت بالشريط المسجل ولم تعرض منه إلا ما تريده، وأنه بصدد رفع قضية ضدها، لتعويضه عما لحق به من عرض المقابلة.

    وتنشر إيلاف أبرز ما قاله الشاب في حديثه مع عكاظ اليوم:

    1- المخرج أحضر لي بعض الأدوات الجنسية وطلب مني أن أعرضها
    2- أكد لي المخرج أن هذه الأدوات والأدوية يلجأ إليها الكثير من المتزوجين
    3- طلب مني إخراج الأدوية من الدرج مؤكدًا أن وجهي لن يظهر
    4- لم يتم عرض إلا 5 في المئة من التقرير
    5- أقسم بالله أنهم غرروا بي، ولو لاحظتم التسجيل أنه كان داخل غرفة نومي، حيث سجلنا جزءًا من اللقاء، ثم جلس المخرج بجوار الكاميرا وكأنه أنهى التسجيل، وجلسنا نتحدث معًا عن أيام الصبا، وسردت قصصًا يتحدث بها أغلب الشباب ولم أعلم بأن التصوير مستمر مطلقا ولم أشاهد ذلك إلا بعد العرض.
    6- حاولت الاتصال بمقدم البرنامج ومخرجه عشرات المرات بعد مشاهدة الإعلان في محاولة لعدم بث الشريط، لكنهم لم يردوا على اتصالاتي ورسائلي حتى وقعت الكارثة.
    7- أنا والد لأربعة أطفال، أكبرهم في الرابعة عشرة من عمره، وطلقت والدتهم قبل أربعة أعوام بعد أن تعذرت الحياة فيما بيننا، ولا تعلم حجم الغضب الذي اجتاح العائلة خصوصًا أشقائي وأصدقائي المقربين الذين عنفوني كثيرًا حتى أنهم شكوا بتناولي مسكرًا أو أن القناة وضعت لي عقارًا جعلني أتحدث بتلك الطريقة البشعة، وقد بح حلقي اشرح لهم ما حقيقة حدث.
    8- أوكلت مكتب المستشار اشرف السراج لرفع قضية ضد القناة أطالب فيها بتوضيح الحقائق كاملة واسترجاع الشريط المسجل لمدة ساعتين ونصف، وتعويضي عن كل ما لحق بي وبأسرتي من أذى شديد، وسأرفع الدعوى صباح هذا غد (اليوم).
    9- أقول لهم إنني أخطأت ثم أخطأت ثم أخطأت واعترف لهم بذلك وأقدم اعتذاري للجميع ومستعد لتحمل التبعات كافة، وأنا على ثقة بأن الحقائق ستظهر من خلال الدعوى المرفوعة ضد القناة.

    وقبل أيام، صرحت المتحدثة باسم البرنامج لصحيفة المدينة السعودية، وقالت انه لم يكن هناك أي فبركة، وإنهم يملكون فريق محامين، وان البرنامج سيعود بقضايا أكثر جرأة، في خطوة وصفها مراقبون بأنها تحدٍ سافر للمجتمع السعودي المعارض لخط الذي ينهجه البرنامج.





    دعوات سعودية لمقاطعة ال بي سي



    دعت مئات المواقع السعودية على الإنترنت إلى إطلاق حملة لمقاطعة الفضائية اللبنانية (إل بي سي)، بسبب بثها مشاهد لشاب سعودي يحكي عن تجربته في ممارسة الجنس مع بعض الفتيات في شقته.
    وأشار القائمون على الحملة الذين اختاروا «خلّوها تتأدب» عنوانا لها، إلى أن «ال بي سي» استغلت سذاجة بعض الشباب والفتيات للإساءة إلى الشباب السعودي، من خلال بث مشاهد ضمن حلقة من برنامجها «أحمر بالخط العريض» لشاب سعودي، يحكي عن تجربته في ممارسة الجنس مع بعض الفتيات في شقته.
    وكان نحو 100 مواطن تقدموا بشكوى رسمية إلى المحكمة الجزئية بمدينة جدة ضد الشاب الذي ظهر في البرنامج معترفا بشكل علني بممارسته الجنس في شقته، إضافة إلى تعريف بعض المواد الممنوعة للمشاهدين.
    كما ظهر معه بعض زملائه الذين تحدثوا عن آرائهم بالجنس.
    يذكر أنه تم إيقاف الشاب من قبل السلطات الأمنية قبل عدة أيام، وتم تحويل قضيته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه. ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية أمس عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في محطة «إل بي سي» اللبنانية، أن «عرض البرنامج قد توقف»، مشيرة إلى أن «توقفه يأتي بسبب انتهاء دورة البرنامج للموسم الحالي، وبسبب تحضير القناة للبرامج الرمضانية». وأكدت إدارة العلاقات العامة في القناة أنها لا تعلم ما إذا كانت إدارة المحطة ستتخذ إجراءات بحق البرنامج.




     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ghir 7it saoudi nayda had rwina
     
  3. Faith

    Faith Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    359
    Points:
    83
    lli kaynine fel facebook,surement ghaykouno chafou sata lmaghrebiya lli tahya kaddir 5relations sexuelles par semaines :mad:

    Pssalat :mad:
     
  4. mejihad

    mejihad ... بوكرش و ودادي على

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    Faith wari8a liya bach tzid 6 ème [22h]
     
  5. Faith

    Faith Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    359
    Points:
    83
    [+18]

    Mejihad lekhbar frassek [29h]

    La vidéo en question [+18]

     
  6. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    Mtab3a had barnamaj o tbaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaark Allah maghribiyate hazzine drapeau o dima taybano mais rah kayen aussi saoudiate o jaya2iriayte o souriyate....mouchkil machi fi barnamaj mais mouchkil fi lli mkhalyine ssiba fi blad
     
  7. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    chefti al khanza kif tat9labe fi 3iniha !!
     
  8. mlear

    mlear Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    الواحد حتى لو كان بيعمل حاجات مش كويسه
    مايجي يقولها وينشرها
    لان صافي انك عملت غلط اسكت وخليها براسك
    علاش تسير في برنامج وتهدر وتبين انك راجل مقطع السمكه وديلها على قول المصريين

    حشوما عليه الخايب هدا

    والبرنامج مش ظريف مابقاش يعجبني​
     
  9. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
  10. coucou07

    coucou07 Visiteur

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    0
    ya rabbi salama hadchi fi jada?
     
  11. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    hadchi f partout
     
  12. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    dakchii li bghite ngoliha hta ana
    salama yarabi
     

Partager cette page