الفاتيكان: الحوار مع المسلمين صعب لأنهم يعتبرون القرآن نصا إلهيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par BOLK, 20 Octobre 2007.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [​IMG]

    أشاد المسؤول المختص بشؤون الإسلام في الفاتيكان بدعوة إسلامية جديدة للحوار؛ لكنه قال إن من الصعب إجراء حوار ديني حقيقي مع المسلمين لأنهم يعتبرون أن القران هو الكلام النصي لله، ولا يناقشونه بعمق، فيما أشار إلى أن البابا قد يستغل اجتماعا كبيرا بين الأديان في نابولي يوم الأحد للرد على الدعوة.

    وقال الكردينال جان لويس توران في مقابلة مع صحيفة لا كروا الكاثوليكية الفرنسية اليومية إنه سيتعين على المسيحيين مناقشة القيود المفروضة على بناء الكنائس في العالم الإسلامي في الحوار الذي نادى به 138 من رجال الدين الإسلامي في الدعوة.

    وقال توران "لا يقبل المسلمون أن يناقش أحد القرآن بعمق لأنهم يقولون إنه كتب بإملاء من الله". وأضاف "مع هذا التفسير الجامد يكون من الصعب مناقشة فحوى الدين".


    ويقول معظم رجال الدين المسيحي إن النصوص الدينية هي من عمل البشر، وبوحي إلهي ويمكن الاعتراض عليها وإعادة تفسيرها.

    وقال توران إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن المسلمين يستطيعون بناء مساجد في أوروبا، بينما تفرض الكثير من الدول الإسلامية قيودا على بناء الكنائس أو تحظر بناءها.

    وأضاف "في الحوار بين المتدينين يكون من الأساس القول بأن ما هو جيد لطرف يكون جيدا للآخر".

    وكان 138 رجل دين يمثلون أغلبية كبيرة من الرؤى الإسلامية قد وجهوا الأسبوع الماضي الدعوة لرجال الدين المسيحي لإجراء حوار يستند إلى معتقداتهم المشتركة بأن حب الله والجار هو حجر الزاوية لديانتيهما.

    وقال منظمو الدعوة، ومنهم عمرو خالد وزغلول النجار ومحمد سليم العوا ومفتي مصر الشيخ علي جمعة والشيخ حمزة يوسف هانسن، إنه يأتي في ذكرى تصريحات بابا الفاتيكان المثيرة للجدل ضد الإسلام في جامعة ريجنزبيرج في سبتمبر/أيلول العام الماضي؛ مما استدعى خطابا مشابها من علماء المسلمين.

    ووجهت الدعوة إلى جميع الكنائس المسيحية البارزة، ورحب بها زعماء الإنجليكان واللوثريين والإنجليين والمجلس العالمي للكنائس.

    لكن رد فعل الكنيسة الكاثوليكية التي تمثل أكثر من نصف المسيحيين في العالم البالغ عددهم ملياري شخص أساس لأية استجابة مسيحية منسقة للدعوة الإسلامية.

    وأشاد توران بالدعوة، ووصفها بأنها "نموذج بليغ لحوار الروحانيات" يبين حسن النوايا بالاقتباس ليس من القرآن فحسب كما يفعل المسلمون عادة ولكن من الإنجيل أيضا.

    وتجنبت الدعوة الخلافات الكبيرة بين الجانبين؛ مثل دور المسيح والنبي محمد -عليهما الصلاة والسلام- لكن توران أثار واحدة بشأن القرآن.

    ويعد البابا بنديكت السادس عشر شخصية أساسية لأن الخطاب الذي ألقاه في جامعة ريجينزبرج العام الماضي، ولمح فيه إلى أن الإسلام اتسم بالعنف أثار احتجاجات دموية في العالم الإسلامي، ودفع رجال الدين الإسلامي إلى التوحد للسعي لفهم أفضل بين الأديان.

    ورحب القس اليسوعي المصري سمير خليل سمير، وهو خبير كاثوليكي بارز في شؤون الإسلام، بالدعوة ووصفها بأنها تعكس توافقا واسعا في الرأي بين السنة والشيعة، وتوضح تفهما حقيقيا للمسيحية من خلال الموقعين عليها.

    وكتب بموقع آسيا نيوز على الإنترنت قائلا "بمرور الوقت قد تخلق هذه الوثيقة فرصة وتقاربا أكبر".


     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    الباب يعلم الحق و يكتمه ، و عندهم في الفاتيكان و داخل أروقة كنائسه هناك أشياء يخفونها عن العوام ، لو اطلع عليها العالم لأسلم جل النصارى , و لكنهم يخفون الحقائق ، غير أن التعتيم لا يستمر
     
  3. Ange

    Ange *~~*Al7amdou li llah*~~*

    J'aime reçus:
    69
    Points:
    48
    goullih machi ghir kana3tabrou l9or2ane nass 2ilahy <p rah kan2aaamnou bih ohad l2imane yejri f 3rou9na o7etta chi may9dar yghayyar had l2imane.oLah yansar l2islam oy3ezzou
     
  4. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    أخبروه أن التكبير يقترب يوما بعد يوم من رومية ، و أنه بإذن الله يسيرفع الآذان قريبا قفوق أسوار الفاتيكان ، أخبروه أن كلامه ما هو إلا كقفزات الكبش الهارب من ذبحه ، أخبروه أن الإسلام قادم و بقوة ، أخبروه أن الجولة القادمة لدين الله و أن مدينته ستسقط لا بسيف و سلاح بل بتكبير المسلمين الذين تركوا النصرانية و دخلوا الإسلام في أوروبا ، أخبروه أنه هنا في ألمانيا و التي ينتمي لها سفيه الفاتيكان البابا ، سيسلم كل سنة 4000 شخص و أنه في سنة 2001 أسلم في ألمانيا بعد التفجيرات 17000 شخص !
    قولوا له أنه لا يخحاربنا نحن ، و لكنه يحارب الله و رسوله صلى الله عليه و سلم ، و ما بالك بمن يحارب الله و رسووله ، أيقدر شخص على محاربة الله ! ؟ ألا هداك الله يا سفيه الفاتيكان ، هداك الله تعلم الحق و تكتمه ، ألا هداك الله أو قصم ظهرك
     
  5. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    قال تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم
    الله سبحانه وتعالى اخبرنا ان اليهود والنصارى مهما عملنا لأجل ان يرضوا عنا فلن يرضوا
    لأن سبب الأختلاف والشقاق هو سبب ديني، وليس مجرد مصالح او مجرد استيلاء على أرض اوسلاح اتمنى من كل قادة العالم الاسلامي ان يفهموا معنى المصالحة مع اليهود، وانها لن تحقق مهما عملنا لهم فلانخادع انفسنا ونعمل بما ينبغي ان يعمل وهو تحقيق الاجتماع مع بعضنا البعض وتوحيدالصف و الكلمة واطيعوا الله ورسوله ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين،
    اللهم اعزالاسلام والمسلمين
     
  6. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    ana je ne comprend pas pourquoi les musulmans demandent a avoir un dialogue avec les autres religions ??!!

    yakou tana9raw fanhar lwa7ad au moins (2+4+4+3+4+3= 20 fois )

    " Guide-nous dans le droit chemin,

    1.7. le chemin de ceux que Tu as comblés de faveurs, non pas de ceux qui ont encouru Ta colère, ni des égarés.
    "

    donc au lieu de se préoccuper des autres , qu'on s'intéresse un peut a nos problème interne et voir comment unir enfin cette " umma " qui se disperse et n'entre-tue chaque jour pour un pouvoir de rien de tout

    lah ya3fou 3lina wsafi
     
  7. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63

    و الله متم نوره و لو كره الكافرون

     
  8. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    mab9a yanfa3 m3ahom 7iwar hyadok kofar wa chab3in kofr
     

Partager cette page