الفاتيكان يحتج على سخرية الإسرائيليين من المسيح

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 22 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن الفاتيكان إنه احتج رسمياً لدى الحكومة الإسرائيلية على عرض تلفزيوني إسرائيلي يسخر من المسيح ومريم العذراء ، في الوقت الذي أشار فيه مقدم العرض إلى انه يفعل ذلك "كدرس" للمسيحيين الذين ينكرون المحرقة".

    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي" ان القناة الإسرائيلية العاشرة كانت قد عرضت مجموعة من المسرحيات القصيرة التي اشارت إحداها إلى أن مريم العذراء قد حملت نتيجة علاقة مع زميل في المدرسة يبلغ من العمر 15 عاماً .

    وتروى مسرحية أخرى أن المسيح مات في سن صغيرة "لأنه كان بديناً" وأن حجمه الزائد جعل من الصعب عليه المشي فوق الماء.

    وقال الفاتيكان إن مريم ويوسف "قد صورا بشكل ساخر وكلمات وصور مجدفة ترقى إلى مرتبة "الفعل الفاحش والعدائي".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ايجال بالمور إن الوزارة اتصلت بالقناة العاشرة على خلفية الشكوى البابوية وإن المحطة التلفزيونية أكدت أن هذه المواد لن تبث مرة أخرى.

    وأضاف بالمور أن المستشار القانوني للمحطة أرسل خطاب اعتذار إلى وكيل يمثل مجموعة مسيحية عبرت عن استيائها من العرض التلفزيوني.

    وأكدت الخارجية الإسرائيلية أن مقدم العرض ليور شالين قد اعتذر وقال إنه لم يقصد الإساءة لأي شخص. وقال شالين في وقت سابق إنه يفعل ذلك "كدرس" للمسيحيين الذين ينكرون المحرقة.

    من جانبهم احتج أساقفة الطوائف المسيحية المختلفة في إسرائيل على العرض التلفزيوني.

    وقال الأساقفة في بيان لهم "نأسف ونشجب الهجوم المقيت على سيدنا عيسى المسيح وأمه مريم العذراء المقدسة والذي تم في القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي".

    يذكر أن البابا بنديكتوس السادس عشر التقى مؤخراً ببعض زعماء الجالية اليهودية الأمريكية عقب تأزم العلاقات بين الطرفين على خلفية رفع الفاتيكان الحرمان البابوي من أسقف أدلى بتصريحات تشكك في المحرقة.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=224924&pg=43
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    hado homa lyhaoud 9atalat anbiyae kaysakhro min rossol 3alayhim salam


    daba mab9atchi 7oriyat ta3bir !!!
     
  4. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    قناة اسرائيلية تسخر من نبي الله المسيح عيسى و أمه مريم العذراء

    [​IMG]
    مقدم البرنامج ليؤور شلاين الذي سخر من المسيح وافترى على مريم العذراء


    أثار برنامج تلفزيوني ترفيهي إسرائيلي موجة غضب واستياء واسعة في أراضي 48 لتطاوله على السيد المسيح عيسى وتهكمه بمريم العذراء عليهما السلام.

    ودعا مقدم البرنامج الفكاهي "الليلة" في القناة العاشرة ليؤور شلاين لعدم تصديق الكنيسة وطعن بطهارة مريم العذراء، وقال إن اعتقاد المسيحية بكون مريم بتولا "ادعاء خاطئ بل وكاذب"، مضيفا أنها حملت وهي في الخامسة عشرة من عمرها من أحد زملائها على مقاعد الدراسة".

    كما طعن صاحب البرنامج ليلة الثلاثاء في معتقدات المسيحية ومعجزات المسيح، وأضاف "تعتقد المسيحية أن المسيح يمشي على مياه طبرية وهذا خطأ فادح فقد كان سمينا جدا ولم يستطع فعل ذلك، ولو لم يكن يعاني من السمنة المفرطة لعاش حتى جيل الأربعين".

    رد على الفاتيكان
    وأعلن شلاين أنه يكرس برنامجه للرد على الفاتيكان من المحرقة وعدم اتخاذه موقفا حازما من الكهنة الذين ينكرونها أو يقللون من حجمها، وتابع "بدلا من الغضب علينا رد الصاع صاعين".

    وأرسل سفير منظمة الجوستنيان لحقوق الإنسان الدولي في إسرائيل وفلسطين إيهاب حنا برسالة إلى المدير العام للقناة العاشرة يوسي فرشبيسكي احتج فيها بشدة على المس بمعتقدات المسيحية.

    وطالب حنا القناة العاشرة بالاعتذار على الصور والكلمات المسيئة للمسيحيين، وهدد بالتوجه للمطارنة وسفير البابوية في إسرائيل لاتخاذ موقف إذا لم يتم الاعتذار، وقد انضم له عدد من المحامين العرب.

    ووجه مجلس الطائفة ومطرانية الروم الأرثوذكس في الناصرة انتقادات حادة للقناة الإسرائيلية بعد "تطاولها على رموز الدين المسيحي كما جاء في البرنامج الساقط".


    غول اللاسامية
    وأكدت المطرانية أن من يتباكى ليل نهار في العالم محذرا من غول اللاسامية لا يحق له أن يتمادى على الآخرين حتى بحجة أن بعض رجال الدين المسيحيين ينفون محرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية على أيدي النازيين الألمان.

    وقالت المطرانية في بيان صحفي إن فضيحة القناة العاشرة لم تفاجئ أحدا، وأضافت "من يقتل الأطفال والنساء ويهدم البيوت على رؤوس من فيها في غزة ليس غريبا عليه أن يقوم بمثل هذا العمل القذر".

    وأكدت المطرانية عزمها اتخاذ إجراءات مختلفة في حالة عدم تقديم اعتذار مقبول ووقف الاستهتار، داعية كل ممثلي الكنائس في إسرائيل إلى اتخاذ خطوات جدية وصارمة.

    وعبر الأب جبرائيل نداف من مطرانية الروم الأورثوذوكس في تصريح للجزيرة نت عن استيائه مما وصفه بـ"الانفلاتات الأخلاقية الناجمة عن عنصرية عمياء ظهرت على شاشة التلفزيون الإسرائيلي".


    إدانة إسلامية
    وحملت الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح على ما وصفته بـ"الجريمة" النكراء التي تقشعر لها الأبدان وتشمئز منها النفوس، وقالت إنها "محاولة أقزام للنيل من شموخ وطهر نبي الله عيسى عليه السلام وأمه مريم الطاهرة العفيفة".

    وأكدت في بيانها الذي حمل عنوان "حاشا للمسيح من بذاءاتكم" الثلاثاء أن الإهانة والإساءة لسيدنا المسيح عليه السلام هي تماما كالاعتداء على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأن الأنبياء كلهم أخوة.

    وفي تصريح للجزيرة نت تساءل الناطق بلسان الحركة الإسلامية المحامي زاهي نجيدات "حتى متى يستمر النيل من مقدساتنا تحت سمع وبصر المؤسسة الإسرائيلية بل وبمباركتها بدليل العقوبات الهزيلة والأشبه بالتربيت على أكتاف الجانحين الذين نالوا وينالون من مقدسات "الأغراب" حتى اليوم

    الجزيرة
     
  5. rabeh

    rabeh Bannis

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    je ne comprends quand même pas que l'église ait réagit aux déclarations d'un simple animateur télé !!!tout le monde se moque ouvertement des croyances religieuses judaio-chrétiennes en occident, c'est monnaie courante ça, il n'est pas le premier ni le dernier à le faire, et les chrétiens s'en foutent, du moment qu'il ne représente pas une instance religieuse juive...
     
  6. aghanja

    aghanja Citoyen

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    38
    وقال الفاتيكان إن مريم ويوسف "

    chkoun Youssef ?[/B]
     

Partager cette page