الفاسي الفهري يجري بلندن مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 9 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Le ministre des Affaires étrangères et de la Coopération, M. Taïb Fassi Fihri, s'est entretenu lundi en fin de matinée à Londres avec son homologue britannique, M. David Miliband.

    أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد الطيب الفاسي الفهري، اليوم الإثنين بلندن، مباحثات مع نظيره البريطاني السيد ديفيد ميليباند.


    وتمحورت هذه المباحثات، التي جرت بمقر وزارة الشؤون الخارجية والكومنويلث، بحضور سفيرة المغرب في المملكة المتحدة الشريفة للاجمالة العلوي وسفير بريطانيا في المغرب السيد تيم موريس، حول عدة قضايا، تهم على الخصوص سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

    وأوضح السيد الطيب الفاسي الفهري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المباحثات، أن "المغرب وبريطانيا يجريان اتصالات منتظمة، تطورت في السنوات الأخيرة، بخصوص القضايا الثنائية برغبة مشتركة لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وتنويعها على مستوى الاستثمار".

    وأبرز السيد الفاسي الفهري أن هذه المباحثات كانت أيضا مناسبة للوقوف على عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة المتعلقة بالوضع في المغرب العربي مع إبراز أهمية وظرفية خطاب جلالة الملك ليوم 6 نونبر.

    وأضاف السيد الفاسي الفهري أن الوضع بالشرق الأوسط كان أيضا ضمن محاور هذه المباحثات، مؤكدا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس "يولي أهمية كبرى لهذا الملف".

    وبعدما ذكر بالاستقبال الذي خص به صاحب الجلالة مؤخرا رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس، أكد السيد الفاسي الفهري على ضرورة استئناف مسلسل السلام على أسس سليمة وبمرجعيات واضحة، بهدف أساسي يتمثل في إقامة دولة فلسطينية، ذات سيادة ومستقلة وقابلة للحياة على كافة المستويات وعاصمتها القدس الشريف.

    ويقوم السيد الفاسي الفهري حاليا بزيارة إلى لندن حيث يشارك إلى جانب وفد وزاري هام وفاعلين اقتصاديين مغاربة في المؤتمر السنوي الأول حول فرص الاستثمار بالمغرب، الذي ينظم بالحي المالي في لندن.


    http://www.map.ma/mapar/politique/6...e62763162c64a629-62764462863164a63762764664a/
     

Partager cette page