الفاسي يتوصل برسالة احتجاج حول «منع الحجاب» في إدارة السجون

Discussion dans 'Info du bled' créé par izeli, 2 Septembre 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63

    يبدو أن قضية «منع الحجاب» في إدارة السجون مرشحة لمزيد من التفاعلات، بعدما وصل الجدل حولها إلى الحكومة والبرلمان، فقد وجه فريق العدالة والتنمية بالبرلمان رسالة احتجاج إلى الوزير الأول عباس الفاسي، ضد ما وصفه بـ«منع المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج لمنديل الرأس بالنسبة إلى موظفات المندوبية»، في حين رد مصدر من المندوبية بأن الأمر يتعلق فقط بـ«تطبيق القانون».
    وخاطبت الرسالة عباس الفاسي بالقول: «يؤسفنا أن نبلغكم احتجاجنا على ما تداولته الصحف وأفادنا به بعض المواطنين، من إصدار المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج لمذكرة خلال شهر غشت تقضي بمنع وضع منديل الرأس بالنسبة إلى موظفات المندوبية»، واعتبرت الرسالة أن المذكرة تعتبر مخالفة لـ«الفصل السادس من الدستور الذي ينص على أن الإسلام هو الدين الرسمي للدولة»، و«تخرق حقوق الإنسان»، ووصف مصطفى الرميد، رئيس فريق العدالة والتنمية، المسؤولين الذين أصدروا المذكرة بـ«المتخلفين»، وقال لـ«المساء» إن «هؤلاء يختلقون مشاكل نحن في غنى عنها وينتهكون حقوق الإنسان»، وتساءل الرميد قائلا: «ما المشكل في أن تلبس الموظفة لباسا نظاميا وتضع غطاء الرأس؟»، وأضاف: «جميع وزراء العدل السابقين ومسؤولي السجون كانوا يعرفون أن الموظفات في الإدارة يضعن غطاء الرأس، فلماذا خلق المشكل مع مجيء بنهاشم».
    ولم يتوصل الفريق بأي رد من الوزير الأول، إلا أن الرميد قال إن فريقه وضع سؤالا في البرلمان بهذا الشأن، وإنه يتابع الموضوع عن قرب.
    وردا على هذه الاتهامات، قال مصدر من الإدارة العامة للسجون إن موظفي وموظفات السجون يخضعون لنظام عسكري مثل الدرك والجيش، وقال المصدر إن «الإدارة الحالية لم تبتدع شيئا بهذا الشأن إنما هناك مذكرة أصدرها وزير العدل السابق تحدد مواصفات الزي الرسمي المفروضة على كل العاملين في المندوبية»، وحول منع وضع منديل الرأس، قال المصدر: «نحن لا ندخل في التفاصيل بل نطبق القانون كما هو مكتوب»، وأضاف متسائلا: «لماذا تثار هذه الضجة فقط في إدارة السجون، هل سبق أن رأيتم شرطية أو عسكرية أو دركية تضع منديل الرأس؟»
    .

    la source

     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    f l'engletaire , fach yallah bdaw lmousslimat kaydakhlou l chorta , sadrat moudakkira min skotlandyar katsma7 b moujibiha lelmousslimat chortiyat bach iwad3ou l7ijab dyalhoum ! ... hadchi f nnegliz , w 7na f lmaghrib , ddawla lislamiya w imarat lmousslimine , kanna9chou had lmass2ala f lbarlaman , ach ghangoul l had lmass2ouline 3la had cha3b lmouslim ??? ... ma ghangoul lihoum ghir rah kayn ALLAH ! allah i3tikoum 3la gad niyetkoum !!!
     
  3. trankil

    trankil Accro

    J'aime reçus:
    39
    Points:
    48
    on est devenu pire ke la france
     
  4. Dialektik

    Dialektik Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    La modernité, pas plus que la mondialisation ne passent pas par les façons de se vétir. La lutte contre les "intégrismes" et les diverses formes de "terrorismes" est inefficace et inoportune quand elle passe par des interdits vestimentaires.
    Bonne journée et bon ramadan à toutes et tous.
    :eek:
     

Partager cette page