الفرقة الوطنية تحقق في انتخاب 'ولد العروسية'

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 27 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    علمت "المغربية" من مصادر جيدة الاطلاع، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بمدينة مراكش، مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات التشريعة الجزئية بدائرة جليز النخيل، التي جرت يوم الجمعة 19 شتنبر الجاري.

    وأوضحت المصادر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حضرت لمباشرة التحقيقات في عدد من الشكايات المقدمة ضد عبد الله رفوش، الملقب بـ"ولد العروسية"، الفائز في هذه الانتخابات، كما استمعت لمجموعة من الأشخاص بخصوص الخروقات، التي شهدتها الحملة الانتخابية.

    وفاز عبد الله رفوش، مرشح حزب الاتحاد الدستوري، بمجموع 9936 صوتا.

    وأضافت المصادر ذاتها أن الحبيب بلكوش، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، في الدائرة الانتخابية نفسها، تقدم بطعن في النتيجة، التي أسفرت عنها الانتخابات البرلمانية الجزئية لدى المجلس الدستوري ضد عبد الله رفوش، بتهمة "استعمال المال لشراء الأصوات، وتسخير وسائل البلدية، المادية والبشرية، في حملته الانتخابية"، بالإضافة إلى "العنف والتهديد"، الذي يقول معسكر بلكوش إنه تلقاه من طرف أنصار رفوش خلال الحملة الانتخابية، خصوصا في حي أكيوض.

    من جهة أخرى، ينتظر أن تبت الغرفة الجنحية العادية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم 21 أكتوبر المقبل، في قضية عبد الله رفوش، باعتباره النائب الأول لعمدة مدينة مراكش، ورئيس مقاطعة النخيل، الذي سبق للمجلس الدستوري أن أبطل عضويته في مجلس النواب، بتهمة إفساده العملية الانتخابية في اقتراع 7 شتنبر من السنة الماضية في الدائرة الانتخابية جليز النخيل.

    وجاءت هذه المتابعة على إثر شكاية مباشرة تقدم بها الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، ووكيل لائحة الحزب بالدائرة الانتخابية نفسها، متهما رفوش باستئجاره أعوان السلطة لاستمالة الناخبين، وحملهم على التصويت لصالحه.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=69765
     

Partager cette page