الفكاهة تتصدر الأعمال الرمضانية في التلفزيون المغربي

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 12 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أسبوعان، فقط، يفصلنا عن شهر رمضان الفضيل، وهي المدة التي يشرع خلالها الجمهور المغربي في العد العكسي لما ستحمله القنوات الوطنية من أطباق تلفزيونية، تناسب هذه الفترة السنوية التي تعد ذروة بث الأعمال الوطنية المصورة عادة "طيلة السنة".
    ورغم أن هذه المدة الزمنية تبقى قصيرة بحجم انتظارات الجمهور المغربي من قنواته الوطنية، خلال فترة سنوية، تعرف منافسة قوية بين مختلف القنوات التلفزيونية المحلية والفضائية، إلا أنه لم تحدد بعد خريطة البرمجة النهائية للإنتاجات التلفزيونية الوطنية والأجنبية، المتوقع بثها في الشهر الكريم، خاصة التي ستحظى بالبرمجة في أوقات الذروة (فترة الإفطار).

    وأفادت مصادر من القناة الثانية، "المغربية"، أن هذه الأخيرة توصلت بمجموعة من الأعمال الجاهزة للعرض، خلال الشهر الكريم، موزعة بين أعمال درامية وأخرى كوميدية، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية أخرى.
    وهكذا توصلت إدارة قناة "عين السبع" بمسلسل "عبد الرحمان المجذوب"، لمخرجته فريدة بورقية، الذي عرف مجموعة من المشاكل الإدارية، التي حجبته عن العرض السنة الماضية كما كان مقررا، قبل تدخل سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، إلى جانب ذلك سيعود الثنائي خديجة أسد وعزيز سعد الله إلى "دوزيم" عبر مسلسل جديد بعنوان "بنت بلادي" يشاركهما بطولته حاتم عمور، ونجاة خير الله، وأسماء بنزاكور.

    كما تضم خزانة شهر رمضان في القناة الثانية، عودة الممثل الكوميدي الحسين بنياز "باز" من خلال سلسلة كوميدية بعنوان "سعدي ببناتي"، تشاركه بطولتها الفنانة سعيدة باعدي، التي تعود بعد غياب عن الكوميديا منذ سلسلة "عائلة السي مربوح" رفقة محمد الجم، إضافة إلى الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، وفاتن اليوسفي.

    فيما يعود الممثل سعيد الناصري إلى القناة الثانية بعمل جديد من تأليفه عنونه بـ"نسيب السي عزوز"، الذي سيعرف مشاركة حمادي عمور، وعائشة ماهماه، ومصطفى الداسوكين، ومصطفى الزعري.

    ويواجه قسم البرمجة في القناة الثانية صعوبات في تحديد العمل الأحق بالبث في وقت الذروة، خاصة بعد مُطالبة مجموعة من الفنانين العائدين بحقهم في الظهور الرمضاني، خلال هذا الموعد اليومي، حسب ما علمت "المغربية".

    الصعوبات ذاتها واجهت قسم البرمجة في القناة الأولى، أول أمس (الخميس)، عند اجتماع خصص لوضع البرنامج النهائي لأعمال رمضان، التي تحضرها أسماء اعتاد المشاهدون على إطلالتها كالفنان محمد الجم، الذي سيغادر هذه السنة وكالة "سير حتى تجي"، وهموم التدبير الإداري في المغرب إلى تسليط الأضواء على مشاكل التعليم الخاص، وارتأى منتجو العمل الاحتفاظ بالوجوه ذاتها، التي رافقت الجم في الوكالة لأكثر من أربع سنوات في السيتكوم المعنون "العام طويل"، بالإضافة إلى سيتكوم آخر بعنوان "دار الورثة" لمخرجه هشام الجباري، وإنتاج شركة "سبيكتوب"، التابعة لعائلة الراحل عزيز شهال.

    وستعود القصة الخيالية لـ"جحا" من جديد على شاشة الأولى، من خلال سلسلة يومية تحمل الاسم ذاته، تشارك فيها مجموعة من الوجوه الفنية المغربية في مقدمتها الممثل محمد البسطاوي.

    وسيكون الفنان الكوميدي عبد الله فركوس في الموعد الرمضاني من خلال السلسلة الكوميدية "فركوس وفركوسة"، الذي يشاركه بطولتها سميرة الهواري، أحمد ضهرا، وعادل بلحجام، ويخرجها علي الطاهري.
    وخصصت القناة الأولى، مجموعة من الأفلام التلفزيونية، خلال الشهر الكريم، بمعدل 3 أعمال أسبوعية، وهي من إنتاج القناة.

    وستحافظ قناة "السادسة" على مجموعة من فقراتها القارة، خلال شهر الصيام، من أبرزها النقل المباشر لصلاة التراويح، من مسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء، التي يؤمها عمر القزابري.

    وبالنسبة إلى قناة "الرابعة"، فستقدم مجموعة من الأعمال، التي تتناسب مع الشهر الفضيل من أبرزها أعمال تاريخية تحكي السير الذاتية لمجموعة من الشخصيات الإسلامية، حسب ما أفاد مسؤول في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=91684
     
  2. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    c tres bien ça , ghadi nl9aw bach ndewzou lwa9t b3da [22h]
     

Partager cette page