الفنان اللبناني وائل جسار يرحل بجمهور موازين إلى عوالم الطرب الأصيل

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 27 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ألهب الفنان اللبناني وائل جسار،ليلة أمس الأربعاء،حماس جمهور مدينة الرباط بحفل فني ساحر إذ رحل به إلى عوالم الفن الأصيل والموسيقى الراقية،وذلك في إطار مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 ماي الجاري).

    وخلال هذا الحفل،الذي احتشد له جمهور غفير بمنصة حي النهضة حوالي ساعتين قبل بدئه،استطاع الفنان المتميز وائل جسار نقل الجمهور إلى حالة من الرومانسية والإحساس القوي.
    بصوته الشجي والقوي،حيى الفنان وائل جسار الجمهور،الذي قدم من مختلف جهات الرباط وضواحيها ومن مختلف الأعمار،بالأغنية التي صنعت نجوميته "مشيتي خلاص".
    وغنى وائل جسار أيضا مجموعة منتقاة من أغانيه ك " على الجمر"،و"الدنيا علمتني"،"كل ليلة وكل يوم" "بدي أشوفك كل يوم"،و"كل ليلة وكل يوم"،بتوحشيني"،"تودعني ليه"،وكذا أغنيته الأخيرة "غريبة الناس" .
    ووسط تفاعل جماهيري كبير،غنى الفنان وائل جسار إحدى روائع الفنان صباح فخري "ابعث لي جواب"،وأغنية "علي جرى" للفنانة التونسية القديرة علية وكذا "سواح" لعبد الحليم حافظ و"عيون بهية" لمحمد العزبي إضافة إلى تأديته لأغنية "مريم مريمتي"،وهي الأغاني التي صاحبه الجمهور في ترديد كلماتها.
    وكان الفنان اعتبر،في ندوة صحفية سبقت الحفل،أن الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل،كما أنه يعتزم تحضير أغنية باللهجة المغربية.
    وأضاف وائل جسار،أن المغرب يزخر بشعراء وملحنين كبار ومتميزين،معربا عن أمله في التعاون معهم مستقبلا.
    وأضاف أنه بصدد التحضير أيضا لمجموعة من أغاني "تترات" عدد من المسلسلات التي ستعرض في شهر رمضان المبارك المقبل،بالإضافة إلى التحضير لمجموعة من الأدعية والأناشيد الدينية.
    يشار إلى أن وائل جسار،المزداد سنة 1972 ،بدأ مشواره الفني وهو طفل إذ كان يردد أغاني عمالقة الغناء العربي السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب.
    وكانت البداية من خلال مشاركته في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغني) وأشاد الحاضرون بإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة).
    ومن بين ألبوماته "مهما تقولوا" و"ساعات بقول" و"مشيت خلاص" و"الدنيا علمتني" و"متغربين" و"زي العسل"​

    http://www.map.ma/mapar/culture/627...648627644645-627644637631628-62764463564a644/
     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    waaaaaaaaaaaa3 kent bagha ne7der [03c][03c][03c]
     

Partager cette page