الفيس بوك يشكل ثالث أكبر ديمقراطية في العالم

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 2 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    قامت الدنيا ولم تقعد، عندما حاول القائمون على موقع الفيس بوك الشهير للتواصل الاجتماعي قبل عدة أيام أن يقوموا خلسة ً بتغيير الطريقة التي يتعاملون بها مع بيانات المستخدمين الشخصية – حيث كانوا يريدون إخطار مستخدميهم البالغ عددهم 175 مليون شخص بأن أي شيء سوف يقومون بنشره علي الشبكة الاجتماعية سوف تتحول لتصبح ملكية خاصة بالفيس بوك إلى الأبد – وهو ما أثار ردود فعل واسعة انحصرت ما بين مشاعر الغضب والضيق بين جموع المستخدمين حول العالم. وعلى الرغم من ذلك، أصيب مسؤولو الفيس بوك بحالة شديدة من الاندهاش والذهول من خلال الردود التي تلقوها على خلفية هذا الاختلاف، وبدا واضحًا أنهم عملوا دون قصد على صبغ الطريقة التي يديرون من خلالها الموقع بروح الديمقراطية، حيث سمحوا بشكل فاعل للمستخدمين أن يقولوا كلمتهم ويعبروا عن رأيهم في ما يتعلق بطبيعة القرارات الخاصة بالسياسة الإدارية والتشغيلية للموقع.

    من جانبه، أكد مارك زوكربيرغ - صاحب ومؤسس موقع فيس بوك – :" لقد قمنا بفتح الفيس بوك كي يتمكن المستخدمون من المشاركة المجدية في سياساتنا ومستقبلنا ". وقد أتت تلك الخطوة غير المسبوقة بعد أن قام مسؤولو الفيس بوك بتغيير اتفاق ترخيص المستخدم النهائي ( EULA ) بمنتهى الهدوء، للتأكد من الإبقاء على ملكية بيانات المستخدم إذا أصبح المستخدمون مستخدمين سابقين، ما أثار موجة غضب عارمة حول العالم.

    وبحسب ما ذكرته مجموعة من الخبراء، فإن التغييرات المنتظرة سوف تعني أن إنشاء المنتديات العامة الآن لمناقشة التغيرات التي تؤثر في الأعضاء. وإذا تم إدراج أكثر من سبعة آلاف تعليق على تلك المنتديات، فإن التغيرات سيتم وضعها لاحدي عمليات التصويت الخاصة بالعضوية.

    ومن خلال عمل حسبة مئوية بسيطة لعدد الأعضاء المنتسبين للفيس بوك بعد الدور الذي لعبته آراؤهم في التصدي لمبادرة مسؤولي الشبكة الخاصة باحتكار خصوصياتهم، يتضح أن الموقع ساهم بصورة غير مباشرة في إظهار نتيجة مهمة للغاية قد تكون قد غابت عن كثيرين، وهي أنه شكل ثالث أكبر كيان ديمقراطي في العالم بعد أن أثبتت الأصوات الديمقراطية وجودها بمنتهي الفاعلية في هذا المعترك الساخن.


    http://www.elaph.com/Web/Technology/2009/3/415053.htm
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    1er & 2ème ?!
     
  3. rabeh

    rabeh Bannis

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    l'Inde meliar o ziada et les USA 300 melioune !
     
  4. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    chinwa nsiti8om ?!
     
  5. rabeh

    rabeh Bannis

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0

    lol, la chine galik a sidi machi démocratie, c'est un régime communiste !
    je ai pas lu de truc sur le sujet, c'est juste une déduction que je fait, "istintajate" b7ali b7alek .
     
  6. miss_clementine

    miss_clementine Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    na9dar njikom mkalkha walakin ana ma3ndich compte f had lfacebook w manawyach ndirou manhan l9odam
     

Partager cette page