الفيفا يطالب بلاتيني بالتوسط لتنازل المغرب عن شكواها ضد توغو

Discussion dans 'Maroc' créé par oisis73, 11 Septembre 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0

    الفيفا يطالب بلاتيني بالتوسط لتنازل المغرب عن شكواها ضد توغو


    [​IMG]
    رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني



    طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم من ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالتوسط لدي الاتحاد المغربي من أجل التنازل عن شكوى الأخير ضد منتخب توغو واحتساب نقاط مباراتهما لمصلحة أسود الأطلس.



    وكان الاتحاد المغربي برئاسة الفاسي الفهري قد تقدم بشكوى في المحكمة الرياضية الدولية ضد منتخب توغو لاحتساب نقاط مباراتهما لمصلحة الأسود الأطلس، بعدما أشركت توغو عبد القادر ماماه المتعرض للإيقاف حينها لحصوله على إنذارين.



    وتقدم الاتحاد المغربي باحتجاج رسمي للفيفا، ولم يستجب الاتحاد الدولي لمطالبها مما جعل الفهري يتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية؛ مما أصاب الفيفا بحرج شديد لضعف موقفها في القضية.



    ومن جانبه قال الفاسي الفهري: "نحن متشبثين بموقفنا ولن نرضخ للفيفا أبداً، ومستعدين للذهاب إلى أبعد حد في تلك القضية فنحن لم نطلب يوماً معاملة استثنائية من الفيفا".



    وسيسعى بلاتيني بدوره إلى التوسط في تلك القضية للوصول إلى أفضل الحلول، مؤكداً أنه مهما كان رأي الاتحاد المغربي لن يؤثر هذا عن العلاقة بين الطرفين.



    من المعروف أن بلاتيني تجمعه علاقة طيبة مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، حيث أنه كان أشد المناصرين لتنظيم المغرب لمونديال 2010.



    جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يتذيل الترتيب في مجموعته الأولى برصيد ثلاث نقاط، والتي يتصدرها المنتخب الكاميروني برصيد سبع نقاط، ويحتل منتخب الغابون المركز الثاني برصيد ست نقاط، ويأتي منتخب توغو بالمركز الثالث برصيد خمس نقاط.



    artonline
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    hadechi li wa9e3 chi lakhor hebr 3ala wara9
     
  3. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    الجامعة تفتح تحقيقا حول إشراك لاعب طوغولي مطرود في مواجهة المغرب

    لازال الغموض يلف موضوع إشراك المنتخب الطوغولي للاعبه طوماس دوسيفي، خلال المواجهة التي جمعته بنظيره المغربي مساء يوم الأحد الماضي، برسم التصفيات المزدوجة لنهائيات كأسي العالم وإفريقيا، نظرا إلى كون اللاعب الطوغولي المذكور قد تلقى بطاقة حمراء خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب الغابوني في ليبروفيل يوم سادس يونيو الماضي، وانتهت بفوز الغابونيين بثلاثة أهداف لصفر وطرد دوسيفي وإنذار أديبايور، مما حرمهما معا من خوض المباراة الموالية أمام المغرب في الرباط.
    وأكد الناخب الوطني حسن مومن أن اللاعب المطرود قد غاب عن مباراة الرباط، ربما لأن قرار التوقيف اقتصر على مباراة واحدة، وهو الطرح الذي نفاه أحد الحكام الدوليين السابقين، الذي أوضح لـ»المساء» أن مدة التوقيف تبقى من اختصاص اللجنة التأديبية التي تستند إلى تقرير مندوب المباراة.
    واستغرب المصدر ذاته توقيف اللاعب الطوغولي لمباراة واحدة، أي نفس فترة توقيف أديبايور، نجم الفريق، رغم أن هذا الأخير حصل على إنذارين.
    وقال مصطفى الحداوي، الذي أوفدته الجامعة الملكية المغربية إلى ليبروفيل لمعاينة المباراة المذكورة، إن الحكم قد طرد اللاعب الطوغولي طوماس دوسيفي في الجولة الأولى إثر تدخلين خشنين، وأضاف أن اللاعب امتثل لقرار الحكم وغادر الملعب مباشرة بعد تلقيه الإنذار الثاني.
    وإذا تبينت من التحقيق الأولي مخالفة الطوغوليين للقوانين، فإن الجامعة ستلجأ مجددا إلى الاتحاد الدولي بعد أن ظلت تدافع عن حقها في نيل ثلاث نقط عن مباراتها أمام الطوغو في الرباط، بسبب إشراك اللاعب عبد الغفار ماماه الذي لم يستوف مدة التوقيف.
    وجدد المغرب، على لسان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، رفضه سحب التعرض التقني الذي وضعه لدى الاتحاد الدولي، بخصوص إشراك المنتخب الطوغولي للاعب غير مؤهل قانونيا للمشاركة في المباراة التي جمعت المنتخبين، قبل أسابيع خلت، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا وبطولة أمم إفريقيا في أنغولا سنة 2010​

    http://almassae.ma/
     
  4. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    [22h] mashakéééééééééééél
    ache kayediro l mgharba l bkka [22h]
     
  5. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    awedi mamtaferinouch mamtaferinouch wakha ya3tewna douk 2pts lakherin
     

Partager cette page