الفيفا يعلن رسميا عن برنامج بطولة كأس العالم للأندية والرجاء في المباراة الافتتاحية

Discussion dans 'World competitions' créé par RedEye, 5 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن يكون الرجاء طرفا في المباراة الافتتاحية بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالمغرب في الفترة بين 11 دجنبر و21 منه بمدينتي مراكش وأكادير.
    و ذلك حسب برنامج المباريات النهائي الذي أعلن الاتحاد الدولي لبطولة الأندية.
    وسيجري الرجاء، ممثل كرة القدم المغربية الوحيد في مونديال الأندية المباراة الافتتاحية أمام منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل قارة أوقيانوسيا، في 11 من دجنبر بملعب أكادير، بداية من السابعة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش.

    وقرر الاتحاد الدولي أن تجرى أربع مباريات بملعب أكادير، ثلاثة منها عن الأدوار التمهيدية، وواحدة تخص الدور النصف النهائي، المقرر أن يكون بايرن ميونخ، بطل دوري عصبة الأبطال الأوروبية، أحد المشاركين فيه، على اعتبار أن بطل أوروبا يتأهل مباشرة للدور النصف نهائي لبطولة العالم للأندية.

    وسيكون للملعب الكبير بمراكش، شرف احتضان المباراة النهائية، المقرر إجراؤها في 21 من دجنبر المقبل، علما أن مبارتي النصف النهائي ستجريان في 17 و18 من الشهر نفسه.

    البطولة العالم للأندية ستشهد مشاركة سبعة فرق ضمن منها لحد الآن أربعة فقط مشاركتهم الرسمية، وهي بايرن ميونيخ بطل أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، بالإضافة إلى الرجاء، المنتمي للبلد المنظم المغرب، وينتظر أن تتأهل ثلاثة أندية أخرى وهي بطل آسيا وبطل إفريقيا وبطل أمريكا اللاتينية.

    وتنص قوانين الفيفا على أن ممثل البلد المضيف للبطولة، يواجه في لقاء فاصل ممثل قارة أوقيانوسيا لتحديد المتأهل منهما لدور الربع الذي يضم بطل آسيا وبطل إفريقيا وبطل الكونكاف، في حين يدخل بطلا أوروبا وأمريكا اللاثينية المسابقة ابتداء من دور النصف.

    يشار إلى أن الرجاء ضمن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بعد تتويجه بلقب الدوري الاحترافي في نسخته الثانية، وهو اللقب الحادي عشر في تاريخ الفريق الأخضر.


    المصدر

     

Partager cette page