الفيفا يقضي بالسماح للاعبي كرة القدم بالمشاركة في الأولمبياد

Discussion dans 'World competitions' créé par osiris, 30 Juillet 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الفيفا يقضي بالسماح للاعبي كرة القدم بالمشاركة في الأولمبياد

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أن أندية كرة القدم يجب أن تسمح للاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم 23 عاما بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) التي تقام بالعاصمة الصينية من الثامن حتى 24 أغسطس المقبل .

    واتخذ القرار من قبل القاضي الأوحد التونسي سليم علولو رئيس لجنة شئون اللاعبين المحترفين بالفيفا بعدما تلقى الفيفا طلبات من نادي برشلونة الأسباني والاتحاد الألماني للعبة نيابة عن ناديي شالكه وفيردر بريمن الألمانيين لتوضيح مواقف لاعبيهم من أولمبياد بكين .

    وذكر الفيفا في بيان اليوم أن " السماح للاعبين تحت 23 عاما بالمشاركة في منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد بكين 2008 يتحتم على كل الأندية.. وكان قرار بهذا الشأن قد اتخذته لجنة الطوارئ في 29 يوليو 2008 ".

    وجاء ذلك الحكم بعدما أعلن نادي شالكه في وقت سابق من يوليو الحالي أنه بدأ بالفعل إجراءات اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية بشأن قضية مدافعه البرازيلي رافينيا /22 عاما/ .

    وأشار شالكه إلى أن منافسات كرة القدم في الدورات الأولمبية لا تندرج ضمن جدول المباريات الدولية لدى الفيفا مما يعني أن الأندية ليست مجبرة على السماح للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد ولكن الفيفا أكد أنه ليست هناك صلة بين القضيتين .

    وذكر الفيفا أن " القاضي الأوحد رأى أن جدول المباريات الدولية ليس وثيق الصلة بما إذا كانت الأندية مجبرة على السماح للاعبيها بالمشاركة في منافسات كرة القدم للرجال في الدورات الأولمبية " .

    ويشارك في منافسات كرة القدم بالدورات الأولمبية اللاعبون الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 عاما مع السماح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين فوق السن شريطة أن يحصلوا على موافقة أنديتهم .

    وبالإضافة إلى شالكه ، لا يرغب فيردر بريمن السماح للاعبه البرازيلي دييجو بالمشاركة في الأولمبياد كما يريد برشلونة الأسباني منع نجمه ليونيل ميسي من المشاركة مع المنتخب الأولمبي الأرجنتيني في بكين 2008 .

    وصرح كلاوس الوفس الرئيس التنفيذي لنادي بريمن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا :
    " يجب أن ندرس الأمر الآن ونرى إذا كان من الصواب الاستمرار في الأمر.. يجب أن يكون هناك فرصة للنجاح


    Kooora

     

Partager cette page