القاعدة تتوعد بمزيد من الهجمات في شمال أفريقيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 9 Mai 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    توعد جناح القاعدة في شمال افريقيا بشن المزيد من التفجيرات الانتحارية وحث المسلمين على الانضمام الى صفوفه ضمن قائمة "الاستشهاديين" وأكد زعيمهم انه من الان فصاعدا سيعتمدون اسلوب العمليات الاستشهادية كخيار استراتيجي في المواجهة مع "أعدائهم".
    وزادت هجمات شنت في الاسابيع القليلة الماضية المخاوف من تصعيد واسع للعنف في شمال افريقيا بعد أن حددت الجماعة هدفا للتحالف مع جماعات متطرفة مماثلة في المنطقة واستخدامها كقاعدة للتفجيرات ضد اهداف اوروبية.
    وقال ابو مصعب عبد الودود زعيم مايسمى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" في تسجيل مصور أذاعته قناة الجزيرة ليل الثلاثاء "قررنا ان نعتمد من الان فصاعدا اسلوب العمليات الاستشهادية كخيار استراتيجي في المواجهة بيننا وبين اعدائنا."
    واضاف ان الجماعة اصدرت تعليمات لانتقاء الاهداف "بما يحقق مقاصد الجهاد."
    ومضى قائلا "نحن نبشر امتنا ونبشر شبابنا ونقول لهم ان قائمة الاستشهاديين عندنا صارت طويلة وهي تزداد كل يوم.
    "هذه حرب صليبية على الاسلام ومعركة مصيرية بين الكفر والايمان فمن فاتته هذه الحرب فاتته فرصة العمر وحرم الاجر وباء بالوزر... فلا تتخلفوا عن القافلة وسارعوا الي جنة عرضها السموات والارض."
    واعلنت الجماعة التي مقرها الجزائر المسؤولية عن ثلاثة تفجيرات انتحارية متزامنة وقعت في العاصمة الجزائرية في الحادي عشر من ابريل نيسان وقتل فيها 33 شخصا. وفي المغرب نسف ستة اسلاميين انفسهم على خلال شهر في الدار البيضاء مما ادى الى مقتل شخص اخر.
    وتضمن التسجيل لقطات تظهر اعضاء من القاعدة وهم يعدون القنابل التي استخدمت في الهجمات في العاصمة الجزائرية. وكانت الجماعة تعرف في السابق بالجماعة السلفية للوعظ والقتال.
    وتورطت الجماعة في الصراع الذي تفجر في الجزائر في عام 1992 عندما ألغت السلطات المدعومة من الجيش انتخابات برلمانية كان حزب اسلامي في طريقه للفوز بها. وقتل ما يصل الي 200 ألف شخص في العنف الدموي

    http://www.al-khayma.com/politics/alqaedi09052007.htm

     
  2. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : القاعدة تتوعد بمزيد من الهجمات في شمال أفريقيا

    wa 2asafah 3la had nass :(
     
  3. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : القاعدة تتوعد بمزيد من الهجمات في شمال أفريقيا

    mabaghyinch y7achmou [21h] :-( :-(
     

Partager cette page