القاعدة تسقط خامس طائرة امريكية في 3 اسابيع

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 8 Février 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    القاعدة تسقط خامس طائرة امريكية في 3 اسابيع

    واشنطن اقرت بمقتل 7 مارينز
    08/02/2007

    بغداد ـ القدس العربي :
    تبني تنظيم القاعدة في العراق في بيان علي الانترنت امس اسقاط مروحية امريكية من نوع شينوك في منطقة الكرمة قرب بغداد، بعد ان اكد الجيش الاميركي في وقت سابق سقوط احدي مروحياته في العراق ومقتل سبعة جنود كانوا علي متنها.
    وجاء في بيان موقع باسم دولة العراق الاسلامية التي يهيمن عليها تنظيم القاعدة في صبيحة هذا اليوم المبارك، وفي تمام الساعة العاشرة وأربعين دقيقة تمكنت كتيبة الدفاع الجوي التابعة لدولة العراق الاسلامية في منطقة الكرمة من اسقاط طائرة من نوع شينوك واحراقها بالكامل .
    واضاف البيان الذي لا يمكن التأكد من مصداقيته قد شاهدها المئات من الناس وعلت أصواتهم بالتكبير والتحميد .
    وكان متحدث باسم الجيش قال ان طائرة نقل هليكوبتر عسكرية أمريكية تحطمت قرب العاصمة العراقية بغداد امس الاربعاء وهي الطائرة الهليكوبتر الخامسة التي تسقط في العراق خلال ثلاثة أسابيع.
    وذكر شهود عيان عراقيون أنهم شاهدوا طائرة تعاني من مشكلات وسط اطلاق للنار من الارض. وأبلغ الميجر جنرال وليام كولدويل المتحدث باسم الجيش الامريكي الصحافيين بأنه لن يكون من الملائم الحديث عن خسائر.
    وقال سقطت طائرة طراز سي.اتش 46 مشيرا الي طائرة من طراز سي نايت ذات مروحتين بامكانها أن تقل ما يصل الي 25 راكبا بالاضافة الي طاقم مكون من أربعة أفراد. وهذه الطائرة هي النسخة المخصصة لمشاة البحرية الامريكية من الطائرة شينوك. وأضاف المتحدث هناك قوة للرد السريع في موقع الحادث .
    وقال الجيش الامريكي يوم الاحد انه يعدل تكتيكاته بعد اسقاط أربع طائرات هليكوبتر في حوادث منفصلة علي مدي أسبوعين. وقتل 21 جنديا ومتعاقد أمن أمريكيا في تلك الهجمات. وأثار العدد المرتفع للطائرات التي سقطت في مثل هذه الفترة القصيرة تساؤلات بشأن ما اذا كان المتشددون قد غيروا تكتيكاتهم أو أنهم يستخدمون أسلحة أكثر تعقيدا.
    وتظاهر المئات من العرب والتركمان من مدينة كركوك امس الاربعاء احتجاجا علي قرار لجنة تطبيع الاوضاع في مدينتهم باعادة ما يزيد علي 7 الاف عائلة عربية الي مناطقها الاصلية في وسط وجنوب العراق وتعويضها بقطعة ارض سكنية ومبلغ 20 مليون دينار عراقي.
    ويأتي الإبعاد بموجب المادة 140 من الدستور العراقي.
    وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية بالعمل علي تعديل او عدم تطبيق المادة 140 التي تنص علي تطبيع الاوضاع في كركوك (شمال العراق) تمهيدا لاجراء استفتاء يقرر مصيرها ان كان البقاء كما هي عليه الان او الحاقها باقليم كردستان العراق الذي يضم حاليا ثلاث محافظات عراقية هي اربيل ودهوك والسليمانية.
    ويواجه قرار تطبيع الاوضاع في كركوك وما يتبعه من تهجير للعوائل العربية عن هذه المدينة الغنية بالنفط معارضة شديدة من العرب السنة بشكل خاص.
    ووصفت جبهة التوافق العراقية التي تضم 3 تنظيمات سنية القرار القاضي باعادة العرب الوافدين علي كركوك الي مناطقهم الاصلية بانه غير ملزم.
    يذكر ان مستقبل مدينة كركوك المتنازع عليها بين العرب والكرد والتركمان يعد بحسب وصف بعض المراقبين بانه احد اخطر الالغام التي تواجه الحكومة ومستقبل العراق علي حد سواء ذلك ان ضمها الي اقليم كردستان سيؤجج حربا اهلية مصغرة بين المكونات الثلاثة قد تتطور الي حرب اقليمية بتدخل تركيا بحجة حماية التركمان الذين تنظر اليهم باعتبارهم اقرب ما يكونون الي رعاياها.
    ومن جهة اخري طلب مسؤول فلسطيني كبير من العراق امس توفير حماية أفضل للاجئين الفلسطينيين الذين تعرض كثير منهم للقتل أو الخطف أو التشريد وسط العنف المتصاعد في العراق. وقال جبريل الرجوب مسؤول الامن في السلطة الفلسطينية لرويترز انه حصل علي وعد من الرئيس العراقي جلال الطالباني بحماية الفلسطينيين الذين يعيشون في العراق وأنه سيسعي للحصول علي تأكيدات مماثلة من رئيس الوزراء العراقي. والرجوب أكبر مسؤول فلسطيني يزور العراق منذ الغزو في عام 2003.
    source: http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...مان يتظاهرون ضد الترحيل من كركوك&storytitlec=

     
  2. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
     : القاعدة تسقط خامس طائرة امريكية في 3 اسابي&#159

    لاحول ولا قوة إلا بالله
     

Partager cette page