القاعدة تهدد بالمزيد من الهجمات ضد المنشآ&#15

Discussion dans 'Scooooop' créé par Le_Dictateur, 26 Février 2006.

  1. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    (CNN)-- توعد تنظيم القاعدة الحكومة السعودية بالمزيد من الهجمات على المنشآت النفطية في بيان على موقع إلكتروني السبت، ونفى جناح التنظيم في المملكة إحباط الهجوم الإنتحاري الذي استهدف، ولأول مرة، صناعة النفط هناك.

    وتبنى "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" في بيان سابق على الإنترنت الجمعة مسؤولية الهجوم على منشأة "أبقيق" التابعة لأرامكو. (المزيد)

    وأسفر الهجوم عن مقتل المنفذين وأثنين من رجال الأمن لفظا أنفساهما السبت متأثرين بجراحهما.

    وهدد التنظيم في بيان، لم يتسن لـCNN التأكد من صحته بصورة مستقلة، الرياض قائلاً "هناك المزيد من أولئك الذين يتسابقون لنيل الشهادة والمتشوقون لمحاربة أعداء الله."

    ومضى البيان "سترون ما يسركم بأذن الله"، وفق الأسوشيتد برس.

    وزعمت الحركة إن الهجوم شن "بناءاً على أوامر زعيمنا، أسامة بن لادن" وعرفت أسماء المنفذين بعبدالله عبد العزيز التويجري ومحمد صالح الغيث.

    ونفى البيان إفشال الهجوم الذي زعمت الحركة أن مهاجميها تغلبا على حراس أمن مدخل المنشأة وقتل ثلاثة منهم وإجبار الآخرين على الفرار، ومن ثم فتحا المدخل للسيارة المفخخة التي انفجرت داخل المنشأة التي يُعالج فيها ثلثي إنتاج المملكة من النفط.

    وقال مصدر أمني سعودي بارز، آثر عدم الكشف عن هويته، إن الانتحاريين الاثنين، ومن على متن سيارتين ملغومتين، تبادلا إطلاق النار عند الحاجز الأول من ثلاث نقاط تفتيش قبيل مدخل المنشأة المحصنة التعزيزات.

    وأحدث ارتطام السيارة الأولى وانفجارها بالمدخل المغلق فتحة، وقبيل أن يفتح رجال الأمن النار، تمكن الانتحاري الثاني من العبور خلالها والدخول وتفجير سيارته.

    وأشار شهود عيان الجمعة أن رجال الأمن تبادلوا إطلاق النار مع مسلحين خارج المنشأة بعد الانفجار وأن عمليات البحث عن بقية المهاجمين استمرت لساعات.

    ولم تشر الرياض إلى اعتقال أي منهم.​

    http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/2/26/qaeda.vowed/index.html
     
  2. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : القاعدة تهدد بالمزيد من الهجمات ضد المنش&#157

    la haoula ouala kouata ila billah
     

Partager cette page