القاهرة تفوز باستضافة «مؤتمر الصحافيين العلميين»

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 4 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ستشكل القاهرة عاصمة للصحافة العلمية للعام 2011، حيث وقع الاختيار عليها لاستضافة المؤتمر الدولي السابع للصحافيين العلميين بعد منافسة حامية بينها وبين هيلسنكي ونيروبي وكمبالا.
    وجاء فوز القاهرة بعد حوالى 9 أشهر من العمل قامت به لجنة خاصة من «الرابطة العربية للإعلاميين العلميين» و«رابطة الكتاب العلميين في الولايات المتحدة» لتحضير ملف، قُدم «للاتحاد الدولي للصحافيين العلميين» (مقره كندا) حول استضافة المؤتمر.

    واختتم أمس الأول في لندن «المؤتمر الدولي السادس للصحافيين العلميين» الذي ينظمه «الاتحاد الدولي للصحافيين العلميين». وقد ضم أكثر من 900 صحافي علمي من أنحاء العالم، اجتمعوا ليناقشوا قضايا المهنة وآليات الكتابة حول المواضيع العلمية الأكثر سخونة، كالتغير المناخي والاحتباس، بالإضافة إلى اختيار مكان انعقاد المؤتمر المقبل وانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد. وعرضت خلال المؤتمر 4 مشاريع لاستضافة المؤتمر المقبل أمام ممثلي الاتحادات الوطنية المختلفة التي يضمها الاتحاد الدولي، جاء بنتيجتها اختيار العرض العربي كأفضل مشروع. ويضم الإتحاد الدولي أربعين جمعية وطنية من 37 دولة. وتتمثل الدول العربية في الاتحاد عبر «الرابطة العربية للإعلاميين العلميين» التي تأسست في 2006 كإحدى شبكات «المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا» ومقرها الشارقة. وتضم الرابطة اليوم أكثر من 170 عضوا من 17 بلدا عربيا.
    وكانت المؤتمرات السابقة قد انعقدت في كل من البرازيل وكندا واليابان واستراليا. وهي المرة الأولى التي يقع الاختيار على دولة نامية وعربية وإفريقية لاستضافة المؤتمر.
    وبالإضافة إلى فوز مصر بالاستضافة، انتخبت الجمعية العمومية للإتحاد، بالإجماع، الدكتورة نادية العوضي من مصر (البلد المضيف للمؤتمر) رئيسة للاتحاد الدولي للسنتين المقبلتين. وهي المرة الأولى أيضا الذي تنتخب فيه امرأة وعربية رئيسة للاتحاد.
    والعوضي صحافية علمية مستقلة والرئيسة السابقة للرابطة العربية وأحد أعضائها المؤسسين. وتسلمت الرئاسة في الحفل الختامي للمؤتمر من البريطاني بالاب غوش، المراسل العلمي لـ«بي.بي.سي».​

    source
     
  2. devilwalid

    devilwalid Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    khabar zwin hada .
     

Partager cette page