القبض على زعيم شبكة للتزوير والتهجير السري بالدار البيضاء

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 6 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    الشبكة زورت بطاقات وطنية ورخص سياقة بيوميترية


    أحالت الفرقة الجنائية بولاية الأمن بالدار البيضاء يوم الجمعة 28/5/2010 على النيابة العامة 8أفراد يشكلون عصابة متخصصة في تزوير وثائق رسمية ،والتهجير السري إلى الخارج .
    وجرت عملية الاعتقال بعدما توصلت الفرقة المذكورة بإخبارية تفيد بظهور أحد المبحوث عنهم بأحد الأحياء بعين السبع،حيث انتقلت فرقة أمنية إلى المكان المعين في الإخبارية وقرب إقامة «الأمانة» وتمكنت من شل حركة المتهم ساعة كان يهم بالمغادرة على متن سيارته المرقمة بالخارج من نوع «كولف«.
    ومكنت التحريات الآنية للأمن من تحديد هوية الموقوف والملقب«بحمارة» وعند تنقيطه ثبت أنه موضوع بحث من قبل مجموعة من المراكز الأمنية الوطنية وأمام مواجهته بهذه الحقيقة اعترف بكونه يسير شبكة من 7عناصر متخصصة في تزوير الوثائق التعريفية الرسمية بما فيها بطاقات التعريف ورخص السياقة البيوميترية.
    كما تزور العصابة شواهد السوابق العدلية ،بل وتلجا إلى تزوير هذه الوثائق تحت الطلب مقابل عمولات،وعند الانتقال إلى مسكنه وضعت الشرطة الجنائية اليد على الوسائل التي تستعملها العصابة في عمليات التزوير منها مجموعة من الأختام التي تحاكي أختام بعض الإدارات ،إضافة إلى حواسيب وآلات نسخ وطبع ووحدات مركزية.
    وتم الوصول إلى باقي عناصر الشبكة ،من خلال خطة قضت بإجبار الموقوف «حمارة» على ضرب موعد لكل فرد من أفراد العصابة في مكان تكمن فيه فرقة أمنية بمجرد وصول الهدف تعمل على اعتقاله.
    وتبين عند التحقيق مع الموقوفين أنهم كلهم من ذوي السوابق العدلية وموضوع مذكرات بحث وطنية.




    http://www.alalam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=28203&date_ar=2010-6-4 23:21:00

     

Partager cette page