القتال مستمر في صعدة بالرغم من هدنة عيد الفطر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 19 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    صنعاء- استمر القتال في شمال اليمن بعد ظهر السبت بين القوات الحكومية والمتمردين الزيديين بالرغم من إعلان الحكومة تعليق العمليات العسكرية مؤقتا بمناسبة عيد الفطر واقتراحها تثبيت وقف لإطلاق النار اعتبارا من ظهر السبت إذا التزم المتمردون شروطها.

    وقال مصدر عسكري ميداني لوكالة فرانس برس ان العمليات العسكرية مستمرة وجماعة الحوثي لا تزال تستهدف القوات الحكومية المتمركزة في مواقعها.

    وذكر المصدر ان القتال يتركز خصوصا في حرف سفيان بمحافظة عمران وفي منطقة الملاحيظ في محافظة صعدة، في شمال البلاد.

    وكانت الحكومة اليمنية أعلنت في بيان رسمي ليل الجمعة السبت انها سوف توقف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية من لحظة إعلان هذا البيان، الذي صدر ليل الجمعة السبت.

    وأضافت ان هذا القرار جاء بناء على توجيهات القيادة السياسية وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك واستجابة لمطالبات الأخوة المواطنين في محافظة صعدة وكافة النداءات الموجهة للحكومة من أجل إيصال المواد التموينية للمواطنين والمساعدات للنازحين.

    وعرضت الحكومة تثبيت وقف إطلاق النار ابتداء من الساعة 00،12 من ظهر السبت إذا التزمت عناصر التمرد شروطا كانت حددتها من قبل وكررتها في البيان مستثنية شرطا واحدا من أصل ستة يتعلق بالكشف عن مصير ست رهائن أجانب.

    والشروط هي الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق وإطلاق المحتجزين لدى المتمردين من المدنيين والعسكريين، حسبما ورد في البيان.

    كما تشمل شروط الحكومة للمتمردين الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية وإعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية والالتزام بالدستور والنظام والقانون




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...م من هدنة عيد الفطر&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page